من نحن

منصة يمنية تهتم بالقصة الخبرية بلغة سهلة ومهنيةٍ ، عبر فريق من المحررين المحترفين المنتشرين في كافة المدن اليمنية.. تحرص على تغطية دقيقة وموضوعية، بالنص والصورة والفيديو والرسوم البيانية، للأحداث في اليمن.

المشاهد .. تطرح على نفسها تعزيز ثقافة السلام والتعايش داخل المجتمع اليمني من خلال نشر موضوعات في مختلف الفنون الصحفية التي تساهمُ في الحد من العنف وفي مناصرة الأقليات وقضايا المرأة والأطفال والحد من التمييز..
انطلقت منصة المشاهد مطلع العام 2016، أي بعد عام على اندلاع النزاع المسلح في مارس 2015م ، وهو العام الذي شهد الإعلام اليمني تدهوراً على كافة المستويات، وحالة من الاستقطاب والاستتباع لوسائل الإعلام من قبل أطراف الصراع مقابل تراجع وانحسار المهنية والاستقلالية، وطغيان الشائعات والأخبار المفبركة التي تعزز من العنف وتغذي استمرار الصراع، ناهيك عن العمل في ظل بيئة تتسم بالمخاطر الأمنية وتكميم الأفواه.
“المشاهد” أعطى مساحة مهمة لنشر الانتهاكات الميدانية للحريات الإعلامية ..
جاء معظمنا من تجارب العمل في صحافة رسمية وأهلية وحزبية، وبعضنا شباب باشر حياته المهنية في منصتنا، و”المشاهد” بالنسبة لنا هو محاولة خروج نحو القصة الصحافية المفتوحة على الحقيقة.. قصة تواكب في سرعتها الخبر وتتقصى حكايته ، من دون حرفها سياسيا أو مناطقياً أو طائفيا .
يطمح “المشاهد” إلى عودة الصحافة اليمنية كسلطة رابعة حقاً..

للتواصل مع فريق الموقع :

عبر الايميل التالي

almushahid.ye@gmail.com

الجراد يجتاح قاع جهران الزراعي بذمار
تعز: أمهات المختطفين تدين أحكام الاعدام بحق 30 معتقلا
اليمن يستهل مشواره في بطولة غرب آسيا بلقاء فلسطين