المشاهد نت

مواطنون في «صنعاء» يشكون من نهب أراضيهم

باب اليمن - مدينة صنعاء القديمة - أرشيفية

صنعاء- نبيل شايع :

شكا مواطنون في صنعاء من استمرار انتهاكات البسط على منازل وأراضي عقارية مملوكة لهم، من قبل قيادات تابعة لجماعة الحوثي تحمل صفات عسكرية.

وقال مواطن، إنه تلقى تهديدًا بالقتل في حال تحدث لوسائل الإعلام عن الظلم الذي تعرض له من قبل مسلحي أبوحيدر جحاف القيادي في جماعة الحوثي والمعين من الجماعة منصب رئيس اللجنة العسكرية الخاصة بأراضي وعقارات القوات المسلحة التابعة لحكومة الحوثيين.

وأوضح المواطن الذي رفض الكشف عن هويته في حديثه لـ”المشاهد”، بأن “مسلحي أبو حيدر جحاف، منعوه من دخول الأرض التي يملكها في حي الأربعين بصنعاء، وأنكرو أحقيته بها، بحُجة أنها مشتراه من هيئة الأراضي والمساحه إبان عهد الرئيس الراحل صالح”.

مصدر عسكري أكد في حديثه لـ”المشاهد“، بأن مايسمى باللجنة العسكريه لحصر وتوثيق أراضي وزارة الدفاع برئاسة أبوحيدر جحاف، وأبوهاشم الغماري قامت خلال العامين الماضي والجاري بالسيطرة على مساحات واسعة من الأراضي السكنية التابعة لأزيد من 60 جمعية سكنية تتبع عددًا من الوزارات والمؤسسات الحكومية، تحت مسمى تصحيح الأوضاع.

إقرأ أيضاً  إجراءات قادمة للحد من مشكلة الدرجات النارية بتعز

وقال المصدر، بأن “عددًا من المواطنين المتضررين من عمليات نهب عقاراتهم وأراضيهم السكنية سيلجأون للقضاء، بعد أن نفذ صبرهم بسبب الوعود التي أطلقها قياديون حوثيون بإنصافهم”.

وكانت ماتسمى بـ”لجنة أراضي وعقارات القوات المسلحة” التابعة لجماعة الحوثي، قد أكدت بأن ماتقوم به يأتي في إطار القانون.

وقالت اللجنة، إنها “تنفذ إجراءات تصحيحية حماية لأراضي وعقارات القوات المسلحة التي كانت قد اقتطعت بتوجيهات مباشرة من قادة عسكريين سابقين كعلي محسن الأحمر وغيره” بحسب بيان نشرته على وكالة “سبأ” الناطقة باسم جماعة الحوثي.

موضحاً، بأن “من لديهم وثائق تؤكد ملكيتهم لعقارات وأراضي بأن عليهم مراجعة
القاضي أحمد الجرافي”.

مقالات مشابهة