المشاهد نت

استمرار احتجاز صياديين يمنيين في ارتيريا

صورة تعبيرية

تعز – غقيل عبدالله :

تحتجز السلطات الارتيرية منذ أكثر من أسبوع صياديين يمنيين وحسب مصادر محلية في مدينة الخوخة فان الصياديين تم اختطافهم ومصادرة قواربهم وكافة معداتهم .

وحسب المصدر فان هناك مايزيد عن عشرين صياد من مديرية الخوخة التابعة ادرايا لمحافظة الحديدة ومن مدينة المخا التابعة إداريا لمحافظة تعز .
والصيادين الذين تم اختطافهم هم من المناطق الخاضعة لسيطرة القوات الحكومية حسب المصدر .

ولم يصدر من الحكومة أي بيان توضيحي حول اختطاف الصياديين .
وفي المقابل أصدرت وزارة الثروة السمكية في حكومة جماعة الحوثي اليوم بيان استنكار حول استمرار الانتهاكات التي ترتكبها السلطات الارتيرية بحق الصياديين اليمنيين .

إقرأ أيضاً  استهداف طقم عسكري في تعز

وأوضح بيان الوزارة نقلته وكالة “سبأ” الناطقة باسم جماعة الحوثي قيام السلطات الإرتيرية باختطاف 139صيادا يمنيا من ابناء مدينة المخاء بمحافظة تعز والخوخة بمحافظة الحديدة بينهم 23 قاصراً

وطالبت السلطات الارتيرية بسرعة الافراج عنهم، وكل الصيادين المختطفين داعية الأمم المتحدة ومنظماتها الإنسانية والحقوقية القيام بدورها تجاه ما يتعرض له الصيادين من انتهاكات من قبل السلطات الارتيرية . .

ومنذ سنوات يتعرض الصياديين اليمنيين للاختطاف من قبل السلطات الارتيرية ومصادرة زوارقهم ولم يتم عمل حلول لايقاف تكرار هذه الممارسات من قبل الحكومات اليمنية المتعاقبة من قبل ثورة 11 فبراير 2011م

مقالات مشابهة