المشاهد نت

ضبط مروج مخدرات وزوجته في حضرموت

المكلا – فاطمة الحضرمي

تمكن أفراد إدارة مكافحة المخدرات بساحل حضرموت، من إلقاء القبض على أحد مروجي المخدرات، في منطقة بويش وروكب.

نائب مدير الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بمحافظة حضرموت، ومدير الإدارة بالساحل، العقيد عبدالله الحمدي، قال لـ”المشاهد“: إن عملية الضبط تمت بعد رفض المتهم التوقف في نقطة أمنية، فتم إطلاق النار على سيارته وإصابة إطاراتها الخلفية، وإلقاء القبض عليه.

وأضاف العقيد الحمدي أن عملية تفتيش سيارة المتهم أسفرت عن العثور على قرابة 20 جرامًا من مادة الشبو المخدرة.

المسئول الأمني أشار إلى أنه وفي التوقيت نفسه كانت مجموعة أخرى من منتسبي إدارة مكافحة المخدرات ترصد أي تحركات عند منزل الشخص المضبوط، وتمكنوا من إلقاء القبض على زوجته، وهي تحاول التخلص من الكمية الأخرى الموجودة في المنزل، والتي تجاوزت ربع كيلو من مادة الشبو.

ولفت العقيد الحمدي إلى أنه تم التحفظ على المتهمين، والقيام بالإجراءات الضبطية والتفتيش، بحضور العنصر النسائي، والتحفظ على كل الأغراض المتصلة بالقضية وإيقاف المتهمين لحين استكمال ملف القضية وإحالته إلى النيابة المختصة.

إقرأ أيضاً  تسجيل وفيات بالكوليرا في حجة

وأكد أن منتسبي إدارة مكافحة المخدرات يبذلون جهودًا لمحاربة مهربي ومروجي المخدرات والحد من انتشارها، رغم الإمكانيات الشحيحة والصعوبات والمعوقات.

مشيدًا بدور رؤساء الأحياء والمواطنين في الإبلاغ عن مروجي المخدرات وأوكارهم، داعيًا إلى ضرورة تكاتف جميع شرائح المجتمع مع الجهات الحكومية المدنية والأمنية والعسكرية للحفاظ على أمن واستقرار المحافظة، والحد من انتشار المخدرات ووقوع الشباب في مستنقعاتها.

وحث العقيد الحمدي السلطات القضائية على سرعة البت في القضايا المضبوطة، وإحالة المتهمين للمحاكم لينالوا جزاهم الرادع، وتخفيف الضغط على إدارة مكافحة المخدرات عبر إحالة المضبوطين إلى السجن المركزي، كون سجن التوقيف ممتلئ تمامًا، وفاق طاقته الإستيعابية.

يذكر أن مادة الشبو المخدرة بدأت بالانتشار في مختلف المحافظات اليمنيية، وخاصة الشباب، وذلك لعدة أسباب، منها قدرة مروجي المخدرات على تصنيعها محليًا وبمواد متاحة ورخيصة، وهذا ما جعل أسعارها زهيدة وساعد من تفشيها.

مقالات مشابهة