fbpx

المشاهد نت

أعلان أوائل الثانوية العامة في صنعاء

منظر عام لمدينة صنعاء - صورة ارشيفية

صنعاء-نبيل شايع :

أعلنت وزارة التربية والتعليم الواقعة تحت سيطرة جماعة الحوثي في صنعاء نتائج الصف الثالث الثانوي من التعليم الثانوي للعام 2022.

وتضمن الإعلان أسماء أوائل الجمهورية في الثانوية العامة عام 2022/2023 في المناطق الواقعة تحت سيطرة جماعة الحوثي، بنسبة نجاح 86.91 بالمائة.

وتصدرت المدارس غير الحكومية بقائمة أوائل الطلاب، للعام الدراسي الفائت.

وتوزعت نتائج نسب أوائل القسم العلمي على محافظات الأمانة وصنعاء والحديدة وإب، وتعز وذمار وحجة، أما القسم العلمي فكانت قائمة الأوائل من نصيب طلاب الأمانة والحديدة وإب.

وفي مؤتمر صحفي عقده بصنعاء قال علي النونو وكيل وزارة التربية والتعليم التابعة لحكومة الحوثيين، إن “إجمالي عدد الطلاب المتقدمين لاختبارات الثانوية العامة بلغ 187 ألفًا و 878 طالبًا وطالبة”.

موضحًا، بأن “من حضر الاختبارات 175 ألفًا و85 طالبًا وطالبة وغاب عنها 12 ألفًا و 793 طالبًا وطالبة ونجح 152 ألفًا و 185 طالبًا وطالبة فيما رسب في الاختبار 22 ألفًا و 927 طالبًا وطالبة” .

إقرأ أيضاً  حملة تلقيح ضد كوفيد 19

وفي السياق كانت وزارة التربية والتعليم الواقعة تحت سيطرة الحكومة اليمنية قد أعلنت نتائج الثانوية العامة في منتصف الشهر الجاري.

يشار إلى أنه وبعد سيطرة جماعة الحوثي على صنعاء والاستيلاء على المؤسسات الحكومية وإعلانها عن حكومة تدير بها المناطق الواقعة تحت سيطرتها أصبح هناك نسختان من كل مؤسسة حكومية ووزارة في صنعاء تحت سيطرة جماعة الحوثي وفي عدن تحت سيطرة الحكومة ومن هذه المؤسسات والوزارات وزارة التربية والتعليم التي أصبحت وزارتين في صنعاء تابعة لجماعة الحوثي وفي عدن تابعة للحكومة اليمنية المعترف بها.

مقالات مشابهة