fbpx

المشاهد نت

سوسن الأكحلي تقاوم السرطان بالرياضة

أحرزت سوسن المركز الأول في البطولة العاشرة للفنون القتالية

صنعاء – أسامة الكُربش

تقاوم سوسن الأكحلي مرض السرطان من خلال ممارسة رياضة الكيك بوكسينج، علها تنتصر عليه كما أحرزت المركز الأول في البطولة العاشرة للفنون القتالية.

وأمضت سوسن 4 سنوات منذ كشف إصابتها بسرطان الثدي، كما تقول، مضيفة أنها تخضع لعمليات وجلسات علاج كيماوي وإشعاعي في مركز السرطان الحكومي بصنعاء.

لكن كيف بدأت فكرة انخراط سوسن بالرياضة؟ تجيب قائلة: “ذات يوم تواصلت مع الأكاديمية الدولية للفنون القتالية من أجل تسجيل أولادي في الأكاديمية للحفاظ على صحتهم، وعندما ذهبت ورأيت أولادي يُمارسون التدريبات الرياضية، شعرت بأن شيئًا بداخلي يدفعني للتدرب معهم، حتى تحدثت مع المدربة سهام عامر، عن الأمر، ورحبت به، وبدأت تحديًا جديدًا وشغفًا جديدًا من بوابة رياضة الكيك بوكسينج”.

واصلت سوسن تدريباتها بكل قوة وعزيمة وإصرار، وقررت المشاركة في بطولة الفنون القتالية بجانب 35 لاعبة، ولم تكن تتوقع أن تُحرز الميدالية الذهبية، وتتفوق على الجميع. إنجاز تفتخر به سوسن كثيرًا، وتعتبره نتيجة للعزيمة والصبر وتحدي النفس، بحسب روايتها.

وتقول الكابتن سهام عامر، مدربة الأكاديمية الدولية للفنون القتالية، في حديثها لـ”المشاهد”: “سوسن مثال يُحتذى به في العزيمة والشجاعة، وقد شاركت معنا منذ سنة، واشتغلنا معها بالجانب النفسي والجسدي، وكنا نقوم بتحفيزها نفسيًا ومعنويًا، وطورت من مستواها كثيرًا بعد إعطائها برنامجًا غذائيًا مناسبًا لصحتها، والتركيز على لياقتها البدنية وصحتها النفسية، حتى حققت إنجازًا كبيرًا، وظفرت بالمركز الأول في البطولة العاشرة للفنون القتالية في رياضة الكيك بوكسينج”.

إقرأ أيضاً  رنا الأصبحي.. تواجه النزوح بصناعة الحلي والاكسسوارات

وتضيف عامر: “إنجاز سوسن لي ولها، يا له من شعور جميل أن ترى ثمرة جهدك وتعبك أمامك، ولم يذهب سُدى، وسوسن رفعت رأسي ورؤوس الجميع”.

سوسن الأكحلي

رسالة لمرضى السرطان

“الحرب نهشت أجسادنا أكثر مما نهشه السرطان”؛ تقول سوسن، التي تنصح من يُصاب بالمرض، بالقول: “السرطان لا يعني الموت، وإنما هو بداية لمرحلة جديدة فيها خياران؛ إما أن تقاتل بشراسة، أو تُسلم الراية من أول شيء، فقاتل مع الله وبالله”.

وتُضيف: رسالتي لكل المساندين والمرافقين لمرضى السرطان، أن الكلمة الطيبة وجبر الخاطر للمريض هي علاج أفضل من جزيئات الكيماوي التي تدخل جسده.

وتعتزم سوسن توثيق حكايتها مع مرض السرطان، في كتاب أو رواية تقوم بكتابتها وإنجازها حاليًا.

مقالات مشابهة