fbpx

المشاهد نت

اليوم.. “ناشئو اليمن” يواجهون “المغرب”

عدن – سعيد نادر

يخوض منتخب اليمن للناشئين، مساء اليوم الإثنين، مباراة مصيرية أمام نظيره المغربي، في الدور نصف النهائي من بطولة كأس العرب، المقامة حاليًا في الجزائر.

والمباراة التي ستنطلق في العاشرة تمامًا بتوقيت اليمن، تكتسب أهميتها من إمكانية تأهل ناشئي اليمن إلى المباراة النهائية للبطولة لأول مرة في تاريخه.

وسبق لحامل لقب بطولة غرب آسيا 2021، أن وصل إلى الدور نصف النهائي في بطولة كأس العرب عام 2012، لكنه خرج أمام منتخب المغرب للناشئين بالذات، عقب الهزيمة بهدف وحيد.

ووصل منتخب اليمن للناشئين إلى الدور نصف النهائي من البطولة الحالية عقب تجاوزه نظيره السوداني في ربع النهائي بهدف وحيد من ركلة جزاء لنجمه أنور الطريقي.

إقرأ أيضاً  قوة أمنية تهاجم قسم شرطة بعدن

بينما وصل منتخب المغرب للناشئين إلى نفس الدور بالفوز على المرشح الأقوى، منتخب مصر، بهدفين نظيفين، في نتيجة وصفها محللون بأنها “مفاجأة”، خاصة بعد العروض القوية لناشئي مصر في الدور الأول.

وكان ناشئو اليمن قد تصدروا مجموعتهم في الدور الأول برصيد 5 نقاط، من فوز على عُمان بثلاثية نظيفة، وتعادلين مع تونس وليبيا بنتيجة 1/1.

في نصف النهائي الآخر، يلتقي منتخب الجزائر المستضيف، نظيره السعودي، في مباراة قوية تحدد ملامح الطرف الأول في المباراة النهائية من البطولة.

مقالات مشابهة