fbpx

المشاهد نت

اليوم.. صرف العلاوات السنوية لمعلمي عدن

معلمو عدن يستلمون مستحقات مالية بعد رفع الإضراب - أرشيفية

عدن – سعيد نادر

أكد مصدر مسؤول في مكتب المالية بمدينة عدن، استكمال كافة إجراءات صرف العلاوات السنوية من البنك المركزي لمعلمي المدينة لشهر سبتمبر/آيلول الجاري.

ولفت المصدر إلى أن عملية الصرف ستبدأ اليوم الثلاثاء عبر أمناء الصناديق لعدد 10,757 معلمًا من داخل المدارس الحكومية بمدينة عدن، وبإجمالي مبلغ قدره 153 مليونًا و537 ألفًا و528 ريال يمني.

وكانت نقابة المعلمين الجنوبيين قد نفذت إضرابًا عن التدريس منذ منتصف أغسطس/آب الماضي، للمطالبة بصرف المستحقات المالية للمعلمين.

قبل يومين تعهد محافظ عدن، أحمد لملس، بصرف علاوات ومستحقات المعلمين من إيرادات السلطة المحلية مقابل رفع الإضراب.

وأضاف المصدر أن مكتب المالية وبناءً على توجيهات معالي وزير الدولة، محافظ عدن، شرع في طلب كشوفات المعلمين دفعة العام 2011 من مكتب التربية المقيدين بموجب فتوى الخدمة المدنية والبالغ عددهم 2893 معلمًا، وذلك تمهيدا لصرف مستحقات طبيعة العمل، حيث ستستكمل الاجراءات خلال اليومين المقبلين وسيدشن صرفها مطلع الأسبوع.

إقرأ أيضاً  "المعلمين الجنوبيين" ترفض تعهدات محافظ عدن

وأشار المصدر إلى أن العلاوات السنوية لجميع المعلمين إضافة إلى طبيعة العمل لدفعة العام 2011 ستضاف إلى المرتبات المعتمدة، وستصرف بصورة دورية ومنتظمة شهريًا وللأشهر القادمة.

ولفت المصدر إلى أن متوسط مبالغ العلاوات السنوية التي وجه بصرفها محافظ عدن والمخصصة لكل معلم بحسب درجته الوظيفية تتراوح بين 21 ألف ريال إلى 14 الف ريال يمني شهريًا، إضافة إلى استفادة دفعة 2011 من اعتماد صرف مستحقات طبيعة العمل التي ظلت معلقة لنحو 10 سنوات.

تجدر الإشارة إلى أن معلمي العاصمة عدن هم أول شريحة تنال مستحقاتها، فيما لازالت بقية المحافظات المحررة في حالة انتظار غير معلوم موعد الإفراج عن مستحقاتها.

وبحسب بيان صادر عن نقابة المعلمين الجنوبيين، من المقرر أن يتم رفع الإضراب واستئناف التدريس في عموم المدارس الحكومية بعدن منذ اليوم الثلاثاء، بعد توقف دام قرابة شهر.

مقالات مشابهة