fbpx

المشاهد نت

فتح طريق جديد يربط لحج بتعز

طريق رديف بهيجة العبد يربط تعز بلحج - صور خاصة بـ"المشاهد"

لحج – صلاح بن غالب

نجحت مبادرة أهلية بمديرية المقاطرة، محافظة لحج (جنوب اليمن)، بفتح طريق موازٍ لعقبة هيجة العبد، تربط بين محافظتي تعز ولحج.

وأوضح منسق عام المشروع وهيب عبدالله نعمان لـ “المشاهد”، أن فتح الطريق أمام حركة سير شاحنات البضائع التجارية والنقل العامة، جاءت بعد استكمال المرحلة الأولى من الشق، بطول يصل إلى قرابة 9 كيلو، وبتكلفة اجمالية بلغت 321,625 دولار أمريكي.

وأضاف أن هذه المبادرة جاءت لتخفيف الاختناق المروري على طريق هيجة العبد، الشريان الوحيد لمحافظة تعز المحاصرة.

وأشار نعمان إلى أن الطريق الدائري لهيجة العبد سيخدم عشرات القرى المحاذية لمديرية المقاطرة، بدلاً من تعطل مصالح الناس أثناء توقف حركة السير إجباريًا داخل هيجة العبد.

ولفت نعمان أن الطريق لاتزال في طورها البدائي وتحتاج لمزيد من الجهد والدعم لتعبيدها ورصفها؛ حفاظًا عليها من الخراب، وحتى لا تذهب جهود المتطوعين “هباءً منثورًا”، حد وصفه.

إقرأ أيضاً  15 مليون يورو لإنقاذ "صافر"

في ذات السياق، أشاد الوجاهة الاجتماعية عبدالله المحمدي لـ “المشاهد” بالعمل التطوعي الذي تم إنجازه خلال الأشهر القليلة الماضية، وتكاتف الأهالي في فتح طريق دائري سيخفف من حدة الاختناق المروري للشريان الوحيد لمحافظة تعز.

ودعا المحمدي كل الجهات الحكومية والمنظمات المانحة ورجال المال والأعمال للمساهمة والدعم من أجل تنفيذ المراحل الأخرى للمشروع؛ حتى تصبح الطريق سالكة أمام حركة السير بكل يسر وسهولة.

وأغلقت الحرب الدائرة في البلاد منذ عام 2015 الطرق الرئيسية بين المحافظات اليمنية، الأمر الذي اضطر المواطنين لعبور طرق بدائية بديلة؛ مما تسبب في زيادة معاناتهم ومضاعفة اسعار شحن البضائع التجارية وارتفاع تكلفة السفر بين المدن والمناطق اليمنية.

مقالات مشابهة