fbpx

المشاهد نت

محكمة في صنعاء تصدر قرارًا في قضية العماد

صورة تعبيرية

تعز – عقيل عبدالله :

أصدرت النيابة الجزائية المتخصصة التابعة لجماعة الحوثي في صنعاء اليوم قرارًا بأن لا وجه لإقامة الدعوي الجزائية من اتهام بحق رئيس قناة الهوية الحوثية محمد العماد بخصوص تنصيب نفسه من خلال برنامج تلفزيوني يقدمه على قناة الهوية في تقييم والرقابة على أعمال القضاء وتحريض المواطنين للاستهانة بالقضاء.

واعتبر القرار أن مايقوم به محمد العماد هو برامج هدفها النقد وليس العداء الشخصي ضد أحد وأن غايته حسب القرار هو التحفيز للأداء الإيجابي وليس التحريض لجريمة أو عدوان وأن تقديم الدعوى باسم نادي القضاه بدون أي تفويض من النادي .

ويأتي القرار بعد أيام من اتهام أسرة القاضي محمد حمران على لسان ابنتها نقله القاضي أحمد سيف حاشد معتبرة أن العماد كان هو المحرض الرئيسي على والدها وتناوله بالاسم.

إقرأ أيضاً  أمطار خلال الـ24 ساعة القادمة في عدة محافظات يمنية

يشار إلى أن العماد وبعد مقتل القاضي حمران وحالة الاستنكار وإضراب القضاه وتوقف العمل في المحاكم والحديث عن تحريض محمد العماد على القضاة ظهر في لقاء تلفزيوني يتوعد العاملين في السلك القضائي بأنهم سوف يخضعون لما يسمي باللجنة العدلية التي شكلتها جماعة الحوثي مؤخرًا.

يشار إلى أن المحاكم والنيابات مازالت مغلقة والقضاة مستمرون في الإضراب عن العمل احتجاجًا لما حصل للقاضي حمران من اختطاف وتعذيب وقتل.

مقالات مشابهة