fbpx

المشاهد نت

العليمي وغروندبرغ يبحثان مستجدات جهود السلام

تعز – منال شرف :

أكد رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني عدم وجود أي إجراءات من جانب الحكومة لمنع وصول سفن الوقود والشحنات التجارية إلى وجهتها المحددة، بموجب اتفاق الهدنة.

وقال رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني، رشاد العليمي، أثناء لقاءه، اليوم الأربعاء، بالمبعوث الأممي إلى اليمن، هانس غروندبرغ، إن الحكومة حريصة على تفويت فرصة جماعة الحوثي لابتزاز المجتمع الدولي.

ولفت العليمي، بحسب وكالة الأنباء الحكومية سبأ، إلى قيام الحوثيين بمنع سفن الوقود من الوصول إلى موانئ الحديدة، وانعاش السوق السوداء، مؤكدًا استمرارهم في خرق الهدنة الجارية، ودأبهم على “اختلاق الذرائع”.

وفي اللقاء الذي جاء لبحث مستجدات جهود السلام، والتخفيف من المعاناة الإنسانية في البلاد، عبر العليمي عن أمله بممارسة المجتمع الدولي مزيد الضغوط لدفع الحوثيين نحو التعاطي الجاد مع جهود السلام، وتغليب مصلحة الشعب اليمني على “مصالح إيران التوسعية”.

إقرأ أيضاً  نقاشات يمنية أمريكية لتوسيع الهدنة

من جانبه، أعرب المبعوث غروندبرغ عن تقديره للجهود التي يبذلها مجلس القيادة الرئاسي والحكومة في سبيل إنجاح الهدنة والبناء عليها للتوصل إلى اتفاق لوقف دائم لإطلاق النار، وتحقيق السلام الشامل والعادل في اليمن.

وتحدث العليمي عن المبادرات المستمرة التي يقدمها المجلس والحكومة، وتحالف دعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية، ودولة الإمارات العربية المتحدة، لتخفيف المعاناة الإنسانية عن الشعب اليمني، مشيدًا بالموقف الدولي الموحد إلى جانب الشعب اليمني، وتطلعاته في تحقيق السلام والاستقرار، واستعادة مؤسسات الدولة، وسبل العيش الكريم.

وجدد العليمي تأكيده على دعم المجلس لجهود المبعوث غروندبرغ لتثبيت الهدنة، وإلزام الحوثيين بتنفيذ تعهداتها المتعلقة بفتح طرق تعز والمدن الأخرى، ودفع رواتب الموظفين من عائدات موانئ الحديدة، والتزام المجلس والحكومة بخيار السلام العادل والشامل وفق المرجعيات الثلاث المتفق.

مقالات مشابهة