المشاهد نت

العشرات يتظاهرون في عدن مطالبين بصرف رواتبهم

المشاهد – عدن – خاص :

أغلق العشرات من المتظاهرين الشارع الرئيسي في المعلى  – عدن  احتجاجا على انقطاع صرف رواتبهم  لثلاثة اشهر.

وطالب المحتجين  يوم امس وهم موظفين تابعيين لهيئة استكشاف النفط   بصرف رواتبهم  وكافة مستحاقاتهم .

 واغلق المحتجون الطريق أمام حركة مرور السيارات ، وتم فتحه بعد ذلك بعد وعود بصرف اجورهم من قبل مسئولين في عدن .

ورفع المتظاهرون  لافتات  توضح تعرضهم لضرر نتيجة توقف مرتباتهم واخرى تطالب بصرف مرتباتهم المتوقفة .

وقال كمال حيدرة صالح  نائب رئيس نقابة هيئة استكشاف وانتاج النفط مكتب عدن ” ان التظاهر  جاء  بعد توقف  صرف الرواتب .

وطالب حيدرة من محافظ عدن ووزير النفط  التدخل بصرف الرواتب، وقال نحن نعاني أوضاع معيشية واقتصادية صعبة ، وتتمثل مطالبنا في صرف الرواتب  وجميع المستحقات المتأخرة ، وتغيير الادارة نتيجة الفساد الاداري وتغيير الإدارة بشكل عام سواء المدير للهيئة والمدير المالي المتسببين بوصولنا إلى هذه المرحلة “.

واضاف حيدرة  لا نستطيع مواصلة العيش  دون راتب ، وعلينا التزامات  لاسرنا خصوصا مع ارتفاع الاسعار والغلاء  في المعيشة .

وقال حيدرة اضطرينا لقطع الطريق وقد تلقينا وعود من قبل مأمور المديرية عوض مشبق ،ووعود من المالية ولكن للأسف هذه الوعود ليست على مستوى الجدية ولا الواقعية .

إقرأ أيضاً  مسؤول أمني يوضح خطورة عدم تنظيم عمل الدرجات النارية على الأمن في تعز

من جهته مدير هيئة استكشاف وانتاج النفط مكتب عدن أسامة الهيثمي ،  قال لـ المشاهد ” جرى التواصل مع المحافظ بهذا لخصوص وقد تكفل مشكورا بتكليف الوكيل عدنان الكاف بالجلوس معنا ومعرفة تداعيات الأمر .

واضاف ” تأخر رواتب العمل ليست مشكلتنا وحدنا ، هناك 27 جهة منضوية تحت الوحدات المركزية  تتبع وزارة المالية  تحت مسمى مرتباتنا من صنعاء ولا توجد لدينا مكاتب مثل بعض الوزارات والمكاتب ، ولا يوجد مكتب لوزارة النفط في عدن نهائياً  وانما هيئات ممثلة لوزارة النفط ولكن كمكتب للوزارة لا يوجد .

وقال ان ” المشكلة تكمن في آلية صرف الراتب وحينما قمت بزيارة المالية لمتابعة الموضوع  ما عندهم  فكرة عن كيفية صرف المرتبات ولا عندهم الداتا ولا قاعدة البيانات وليس لدينا فقط وانما لكل السبعة والعشرين جهة.

وكثير من المكاتب وفروع الوزرات والمؤسسات والهيئات في عدن لا توجد لديها بيانات توضح عملية الصرف واجور الموظفين في الفروع كون ارتباطها مع صنعاء .

واكد الهيثمي  انه سيتم حل المشكلة  بعد ان وفرت الهيئة المطلوبات لعملية الصرف وما تبقى من اجراءات هي  لدى وزارة المالية  .

العشرات يتظاهرون في عدن مطالبين بصرف رواتبهم

مقالات مشابهة