المشاهد نت

أمن الاحتفال بالمولدالنبوي مستفزاً.. هل أنتم دواعش؟

استفزازات وعراقيل امام المواطنين

المشاهد – صنعاء – خاص

أمن الاحتفال بالمولدالنبوي مستفزاً.. هل أنتم دواعش؟
استفزازات وعراقيل امام المواطنين

نشرت جماعة الحوثي مئات المسلحين في مختلف شوارع العاصمة منذ مساء أمس السبت لتأمين احتفالهم بالمولد النبوي، ومنذ فجر اليوم تم قطع مختلف الشوارع المؤدية إلى ميدان السبعين وتم منع الحركة في مختلف الشوارع المجاورة لميدان السبعين.

كما أقامت جماعة الحوثي نقاط تفتيش في مختلف الشوارع، الأمر الذي ولد اختناقات مرورية وشكل ازدحاماً كبيراً، الأمر الذي أثار غضب الكثير من المواطنين، وفي ذلك يقول المواطن منير حسان لـ”المشاهد”: “في كل حشد تقوم به جماعة الحوثي نواجه مشاكل متعددة، وتتعطل مصالحنا، وعادة ما نلزم بيوتنا عند إقامة هذه الجماعة لأية مهرجانات واحتفالات وغيرها”.

في شارع تعز وسط العاصمة صنعاء فرضت جماعة الحوثي نقاط تفتيش متعددة، وأعاقت حركة السير، ويقول عبدالخالق -سائق باص أجرة-: “منذ أكثر من ساعة وأنا أقف في نفس المكان، ولم أتمكن من التحرك، وعليّ التزام متمثل بإيجار الباص ثلاثة الآلاف ريال للمالك، والآن نحن في وقت الظهيرة، وليس لدي سوى 700 ريال”.

ويشير عبدالخالق إلى أن حالات الازدحام ولدت الكثير من الشجار بين السائقين ولجان التفتيش التابعة لجماعة الحوثي، ويقول إن عملية التفتيش تتم بطريقة استفزازية، ومن جانبه خالد العمري -سائق- يقول لـ”المشاهد” إن لجان التفتيش يستفزون الناس بكلامهم، وعادة ما يرددون التساؤل: “أنتم دواعش؟”، بدوره أحد أفراد اللجان الأمنية والذي يكني نفسه بـ”أبو محمد” يرى هذه الكلمة غير استفزازية وإنما من باب المزاح، ويقول: “ليس المقصود أن هذا الشخص داعشي، وإنما لتلطيف الجو، مثلها مثل السؤال: عندكم سلاح؟، فالذي يحمل سلاح هل سيقول لك معي سلاح”.

إقرأ أيضاً  «السيول» تُلحق أضرارًا بمديريات لحج (صور)

بدوره المواطن عبدالله محمود يقول لـ”المشاهد”: “المولد النبوي مناسبة دينية عظيمة، وكل مسلم يحق له أن يبتهج بهذه المناسبة، إلا أن الاحتفال بطريقة لها تأثيراتها السلبية على مصالح الناس فهذا أمراً غير محبب، وما تقوم به جماعة الحوثي هو عملاً سياسياً تسعى هذه الجماعة من خلاله إلى استعراض قوتها لا أكثر”.

التصرفات الاستفزازية التي تنتج عن اللجان الأمنية التابعة لجماعة الحوثي ولدت ردود أفعال سلبية تجاه هذه الجماعة، وباتت تصرفات حديث الشارع، والكل يناقش هذه التصرفات في مختلف الأماكن العامة وفي وسائل المواصلات العامة، إلا أن هذه الجماعة لا تكترث لانزعاج الشارع فهي تفرض نفسها بالقوة.

مقالات مشابهة