المشاهد نت

الصلو – تعز : تفاقم مستمر للأزمة الانسانية

المشاهد – متابعات
تزايدت الازمة الانسانية في مديرية الصلو محافظة تعز جنوبي البلاد بشكل متسارع منذ بدء المعارك التي شهدتها المديرية في شهر أغسطس 2016.
وقال تقرير اعده فؤاد محمد ناجي, نائب رئيس اللجنة التحضرية لجمعية زيد وغالب الاجتماعية التنموية (تحت التأسيس): زاد عدد الأشخاص المحتاجين الى المساعدة في المديريه بشكل مطَّرد, ما يقارب من نصف عدد السكان يعانون من انعدام الأمن الغذائي.
واضاف التقريرالذي غطى الفترة من 7 اغسطس 2016 وحتى 16 ديسمبر 2016 : ولا يملك حوالي 17,000 شخص فرصة الحصول على الرعاية الصحية الأساسية , وحوالي 20,000 من النساء والأطفال بحاجة ماسة الى خدمات التغذية , حوالي 10,616 طفل دون سن الخامسة معرضون لسوء التغذية بينهم 2529 طفل دون سن عام واحد, وأكثر من 10,000 طالب وطالبة في حاجة ماسة للتعليم نتيجة توقف 14 مدرسة عن التدريس.
وتزايدت وتيرة الاشتباكات حيث تشير الارقام الرسمية الى أن 35 شخص من المدنيين لقوا مصرعهم وأصيب نحو 40 شخص نتيجة الاشتباكات, ولكن أغلب الظن أن الارقام الحقيقية أكبر حسب ما افاد التقرير.
وحسب التقرير فان أكثر من 10,000 نزحوا الى المدن والمديريات المجاورة , وأكثر من 30,000 من السكان محاصر ونازح داخليا تم ايواءهم في بيوت الاسر الكريمة وفي المنازل القديمة غير الملائمة للبقاء. الامر الذي جعل مجتمعات القرى المضيفة في حالة احتياج في وقت جاع فيه الكريم , وقد أصبح المأوى الآمن والاحتياجات الاساسية والطعام من الأشياء النادرة .

إقرأ أيضاً  مستجدات «المنخفض الجوي المداري» شرق اليمن

نقلا عن :- المركز الانساني للحقوق والتنمية

مقالات مشابهة