fbpx

المشاهد نت

“مروحية حوثية” تُحلّق في أجواء إب

إب – سعيد نادر

رصد مواطنون في مدينة إب (وسط اليمن)، الخاضعة لسيطرة الحوثيين، الجمعة، تحليق طائرة مروحية عمودية (هليوكابتر)، في سماء المدينة.

وتداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو لطائرةٍ عمودية تحلق في أجواء مدينة إب، يرجح أنها تابعة لجماعة الحوثي.

وتواصل “المشاهد” مع عدد من المواطنين في مدينة إب، أكدوا رؤيتهم للطائرة العمودية وهي تحلق في سماء المدينة، مشيرين إلى أنها تابعة للحوثيين.

وأضاف المواطنون أن الطائرة كانت تحلق على علو مرتفع نسبيًا، يسمح رؤيتها بوضوح، بالإضافة إلى رصد صوت مروحياتها.

ووفق مراقبين، فقد نجحت جماعة الحوثي في إعادة تشغيل طائرات مروحية عديدة في مناطق سيطرتها، خاصة المناطق التي تشهد مواجهات مع القوات الحكومية.

وهي ليست المرة الأولى التي يتم فيها رصد طائرة مروحية تابعة للحوثيين، في مناطق سيطرة الجماعة، حيث سبق قبل شهور تحليق طائرة عمودية في المواقع التابعة للحوثيين في جبهات جنوب مأرب.

إقرأ أيضاً  الحوثيون: حان وقت السلام

وتم رصد المروحية جنوب مأرب من قبل القوات الحكومية، التي تداولت الواقعة حينها، وأكدته تقارير صحفية تحققت من الأمر.

وسيطرت جماعة الحوثي منذ أواخر سبتمبر/آيلول 2014، على الترسانة العسكرية للقوات المسلحة اليمنية، بما فيها أسراب من الطائرات الحربية، وطائرات مروحية “هيلوكبتر” روسية الصنع.

ورغم تدمير التحالف العربي لنسبة كبيرة من الترسانة التي سيطر عليها الحوثيين، خلال تدخله العسكري باليمن في مارس/آذار 2015، إلا أن الجماعة استطاعت إعادة تشغيل عدد من المروحيات.

ووفق تقارير محلية، فإن الحوثيين نجحوا مؤخرًا في إعادة تأهيل قطاع كبير من المخزون العسكري للجيش اليمني، بما فيها العتاد المدمر.

وخلال العروض العسكرية الأخيرة التي نظمتها الجماعة، خاصة في الحديدة، ظهرت معدات وأسلحة عسكرية، بينها دبابات وراجمات صواريخ.

مقالات مشابهة