المشاهد نت

مشاركة يمنية “مميزة” في أولمبياد “الألكسو العربي”

عدن – صلاح بن غالب

أحرزت الجمهورية اليمنية أفضل شهادة بحث مقدم شفوياً في أولمبياد الألكسو العربي في تونس.

وأوضح مدير إدارة الإعلام التربوي بوزارة التربية والتعليم، محمد حسين دباء لـ “المشاهد” أن اليمن حصل على شهادة أفضل بحث تم تقديمه شفويًا في أولمبياد الالكسو العربي.

ولفت دباء إلى أن الأولمبياد يهدف لتعزيز قدرات الطفل العربي في منهجيات البحث العلمي للأطفال العرب الموهوبين من تحت سن 13 – 15 سنة في الجمهورية التونسية.

مشاركة يمنية "مميزة" في أولمبياد "الألكسو العربي"

وأشار الدباء إلى أن هذا الفوز حققه براعم فريق بلادنا المكون من 3 طلاب، وهم: آلاء خالد الدبعي من طلاب محافظة تعز، وجمال جميل عبده الصبيحي من طلاب محافظة لحج، ومحمد طالب محمد من طلاب محافظة عدن.

إقرأ أيضاً  تداعيات المنخفض الجوي في حضرموت والمهرة

واضاف أن أعضاء لجنة التحكيم في أولمبياد أشادوا بمستوى المتسابقين اليمنيين من حيث إبداعهم وتألقهم في تقديم بحوثهم التي نالت استحسان الحاضرين في فعاليات الأولمبياد العلمي.

مشاركة يمنية "مميزة" في أولمبياد "الألكسو العربي"

يشار إلى أن ذهبية المنافسة حصلت عليها الجزائر، فيما حصدت الميدالية الفضية دولة المغرب، وذهبت الميدالية البرونزية دولة الامارات العربية المتحدة.

يذكر أن فعاليات أولمبياد الألكسو العربي نظمته المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم “الألكسو” في مدينة الحمامات بتونس بنسخته الثانية، وشارك فيه 100مشارك ومشاركة من 18 دولة عربية، بينها اليمن، واستمر من 6 – 9 سبتمبر /آيلول الحالي.

مقالات مشابهة