fbpx

المشاهد نت

“إصرار أمريكي” لتمديد الهدنة

تعز – منال شرف

بدأ المبعوث الأمريكي لدى اليمن جولة خليجية لدعم جهود السلام في اليمن.

وقال بيان صادر عن الخارجية الأمريكية، حصل المشاهد على نسخة منه، إن المبعوث الأمريكي إلى اليمن، تيم ليندركينغ، بدأ، أمس الخميس، زياراته إلى الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية وسلطنة عُمّان.

وتهدف الزيارات، بحسب البيان، لحث الأطراف على تكثيف المفاوضات التي تقودها الأمم المتحدة في الأسابيع الثلاثة المقبلة، والعمل بإلحاح ومرونة، واتخاذ الإجراءات اللازمة لتمديد وتوسيع الهدنة بوساطة الأمم المتحدة.

وأكد البيان أن توسيع الهدنة يؤدي إلى زيادة الفوائد الملموسة لجميع اليمنيين، وإحراز تقدم لا غنى عنه في دفع رواتب موظفي الخدمة المدنية، وتوسيع وجهات الرحلات الجوية، وفتح الطرق.

إقرأ أيضاً  بحث عودة انخراط الفريق الحكومي في لجنة إعادة الانتشار بالحديدة

وأضاف البيان أن توسيع الهدنة “سيمهد الطريق لوقف دائم لإطلاق النار، وقرار يمني شامل ودائم يستجيب لدعوات الشعب اليمني للعدالة والمساءلة”.

وعبرت الولايات المتحدة، في البيان، عن قلقها من الإجراءات الأخيرة للحوثيين، مشيرة إلى أنها “تقوض الهدنة، وتهدد الفوائد المنقذة للحياة التي جلبتها للشعب اليمني”، في إشارة منها إلى التصعيد العسكري للحوثيين في تعز والحديدة.

ودعا البيان جماعة الحوثي إلى الامتناع عن مثل هذه الأعمال، ومواصلة تنفيذ بنود الهدنة كما التزمت بها علنًا في 1 أغسطس/ آب.

مقالات مشابهة