fbpx

المشاهد نت

لحج: مطالب بالإفراج عن نشطاء معتقلين

قوات أمنية في لحج - أرشيفية

لحج – صالح اللحجي

طالبت مؤسسات وشخصيات حقوقية، قوات المجلس الانتقالي الجنوبي في مديرية ردفان، بمحافظة لحج (جنوب اليمن)، بسرعة الإفراج عن الناشط الشبابي صقر العكيمي، المعتقل لديها منذ أسابيع.

وقالت مديرة مؤسسة دفاع للحقوق والحريات، المحامية هدى الصراري، لـ “المشاهد”: إن قيادة اللواء الخامس دعم وإسناد التابعة للانتقالي اعتقلت الناشط الشبابي صقر عبدالحكيم العكيمي (22 عامًا)، وأخفته منذ 25 أغسطس/آب الماضي.

وأضافت أن سبب إعتقال وإخفاء الناشط يرجع لنشره مقالات وتغريدات على مواقع التواصل الاجتماعي ينتقد فيها سياسة كبار قادة المجلس الانتقالي بمديرية ردفان.

وأشارت الصراري إلى أن قائد اللواء مختار النوبي يقوم باختطاف النشطاء والإعلاميين وأصحاب الرأي الحر بمديريتي ردفان وحالمين، التي يربض فيها معسكره، ويزج بهم في قبو مظلم داخل المعسكر يسمى “طنجة”.

إقرأ أيضاً  توقف الحملة العسكرية في أبين

ولفتت الصراري إلى أن قيادة اللواء الخامس لا تزال تخفي الناشط صقر العكيمي دون علم أهله منذ 25 اغسطس/ آب الماضي.

مؤكدة أن ناشطًا حقوقيًا من أبناء مديرية ردفان، طلب عدم ذكر اسمه لدواعٍ أمنية، هو من رصد حالة اختطاف وإخفاء صقر العكيمي، كما أنه هو الآخر تعرض لعملية اختطاف وإخفاء داخل قبو “طنجة” من قبل.

يشار إلى أن قيادة اللواء الخامس دعم وإسناد (قوات انتقالية) تقوم بحملة اعتقالات وإخفاء قسري ضد النشطاء والإعلاميين بمديرية ردفان.

وسبق أن اعتقلت مدير مكتب الإعلام بمديرية ردفان رائد الغزالي منتصف اغسطس/آب الماضي على خلفية كتاباته على مواقع التواصل الاجتماعي، والتي ينتقد فيها سياسة كبار القادة المنتمين للانتقالي بالمديرية، وعلى رأسهم قائد اللواء الخامس مختار النوبي.

مقالات مشابهة