fbpx

المشاهد نت

‎مطالبات بالقبض على باقي المتهمين بقتل القاضي «حمران»

صنعاء- نبيل شايع :

طالبت عائلة القاضي محمد حمران عضو المحكمة العليا، الأجهزة الأمنية بسرعة إلقاء القبض على باقي المتهمين في جريمة قتل القاضي حمران.

وقال مصدر حقوقي مقرب من أسرة حمران لـ”المشاهد“، إنهم “ينتظرون محاكمة بقية الجناة المتستر عليهم من قبل نافذين، وهم فارين من وجه العدالة”.

وبحسب وكالة “سبأ” الناطقة باسم جماعة الحوثي، فإن “المحكمة الجزائية المتخصصة بالعاصمة صنعاء عقدت صباح أمس السبت جلسة ثانية للاستماع إلى إيضاحات النيابة عن أسباب الاتهام ووقائع الدعوى”.

وشرحت النيابة لقاضي المحكمة بأن المتهمين وهم صلاح مسعد أحمد الحمامي، وعبدالله ناجي الميدمة، ويونس سيف عون الله، ومحمد أحمد برمان، وقيس علي السنيدار، وريم عبد المجيد الحمامي، وهدى عبدالناصر الجهمي، ومحمد عبدالخالق الحمامي، قاموا بجريمة الخطف وحجز الحرية والقتل لاستهداف القضاء ونصب العقبات في طريق العدالة.

إقرأ أيضاً  مركز الأرصاد يحذر من المجازفة في عبور ممرات السيول

وأكدت النيابة بأن لديها أدلة قاطعة تكفي لإنزال عقوبة الإعدام في حق جميع المتهمين.

وتم تأجيل الجلسة إلى يوم الثلاثاء المقبل لتمكين أولياء دم المجني عليه من تصوير ملف القضية لتقديم ما لديهم من طلبات وأوجه دفاع.

وكانت الجلسة الأولى من محاكمة قتلة القاضي حمران بدأت الأربعاء الفائت، بعد أن أضربت المحاكم والنيابات عن العمل، وعقب موجة من الاحتجاجات الغاضبة من قبل عائلته وقبليين مقربين من حمران.

وقٌتل القاضي حمران بعد أن تم اختطافه في مطلع سبتمبر الجاري على يد عصابة مسلحة.

واتهم حقوقيون جماعة الحوثي بالتستر على قاتل القاضي حمران، لكن الجماعة قالت إنها ألقت القبض على صلاح الحمامي بعد اعترافه بقتل حمران.‎

مقالات مشابهة