fbpx

المشاهد نت

استئناف العملية التعليمية بوادي حضرموت

حضرموت – إكرام فرج

استأنفت مدارس وادي وصحراء حضرموت (جنوب اليمن)، العملية التدريسية، بعد رفع نقابة المعلمين الجنوبيين الإضراب الذي كانت قد دعت له بداية العام الدراسي.

مصادر في نقابة المعلمين بحضرموت، قالت لـ”المشاهد” إن رفع الإضراب جاء عقب لقاء جمع محافظ المحافظة مبخوت مبارك، مع قيادات تربوية ونقابية، والذي خرج بإعلان استئناف العملية التعليمية.

وأكدت المصادر أن النقابة لجأت للإضراب نتيجة حرمان المعلمين من حقوقهم المالية والوظيفية المتعددة، وتقاضيهم رواتب لا تناسب الأوضاع المعيشية الصعبة، في ظل تدهور العملة المحلية وارتفاع الأسعار.

إقرأ أيضاً  محكمة في صنعاء تعقد جلسة بخصوص الثلاث الطفلات الشقيقات

وأضافت المصادر أن إعلان رفع الاضراب لا يعني حل مشكلة المعلمين في الوادي، ولكنه في ذات الوقت يهدد العملية التعليمية؛ نتيجة غياب الحلول الجذرية من قبل الجهات الرسمية.

في المقابل اشتكى أولياء الأمور من تداعيات الإضراب الذي ألقى بظلاله على الطلاب وحرمهم من حق التعليم، واضطرارهم إلى تحمل تبعات الإضراب، عبر إلحاق أبنائهم بالمدارس الأهلية رغم تكاليفها الباهظة.

وانطلق العام الدراسي الراهن في منتصف أغسطس/آب الجاري؛ غير أن غالبية المدارس في المحافظات الجنوبية من اليمن شهدت إضرابا عن التعليم بدعوة من نقابة المعلمين الجنوبيين.

مقالات مشابهة