fbpx

المشاهد نت

ليندركينغ لـ”العليمي”: نسعى لدفع الحوثيين احترام التزاماتهم

الرياض – منال شرف

قدم المبعوث الأمريكي إلى اليمن، إحاطة لرئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني حول نتائج جولاته الأخيرة الرامية إلى تثبيت الهدنة القائمة.

وقال مبعوث الولايات المتحدة الأمريكية لليمن، تيموثي ليندركينج، خلال لقاءه، الأحد، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني، رشاد العليمي، إن جولاته الأخيرة هدفت لتثبيت الهدنة، ودفع جماعة الحوثي لاحترام التزاماتها، بما في ذلك فتح طرق تعز والمحافظات الأخرى، ودفع رواتب الموظفين من عائدات موانئ الحديدة.

وفي اللقاء الذي جاء لبحث مستجدات الوضع اليمني، والجهود الدولية المنسقة مع الأمم المتحدة لإحياء مسار السلام في البلاد، أشاد ليندركينغ بالقرارات الرئاسية والحكومية الاستثنائية الأخيرة المتضمنة تسهيل دخول سفن المشتقات النفطية إلى موانىء الحديدة.

إقرأ أيضاً  مستجدات قضية مقتل القاضي "حمران" في صنعاء

من جانبه، أثنى رئيس مجلس القيادة الرئاسي على دور الولايات المتحدة الأمريكية ومبعوثها الخاص في مساعيه الحميدة للتخفيف من معاناة الشعب اليمني، ودعم قيادته السياسية على مختلف المستويات.

وحمل العليمي، بحسب وكالة سبأ الحكومية، المجتمع الدولي تبعات التراخي إزاء ممارسات وانتهاكات جماعة الحوثي، وتداعيات ذلك على فرص السلام، وأمن المنطقة والعالم.

وذكر العليمي بعراقيل جماعة الحوثي، ومساعيها لاصطناع الأزمات الإنسانية وابتزاز المجتمع الدولي.

وأكد ليندركينغ، في الاجتماع الذي حضره السفير الأمريكي إلى اليمن، ستيفن فاجن، حرص الولايات المتحدة على دعم الإصلاحات التي يقودها مجلس القيادة الرئاسي والحكومة، خصوصًا في المجالات الخدمية، وتحسين الإيرادات العامة للدولة.

مقالات مشابهة