fbpx

المشاهد نت

أين “حنتف”؟

حضرموت – محمد سليمان :

قال مصدر عسكري لـ” المشاهد بأن السعودية حققت مع هيكل حنتف، قائد عسكري يمني بارز واحتجزته لمدة أربعة أيام. ويعمل اللواء هيكل حنتف، قائدا للمنطقة العسكرية السادسة في القوات الحكومية التي تشمل محافظات: الجوف، عمران، وصعدة وقائدا للواء الأول المرابط في جبهات الجوف على الحدود السعودية.

المصدر الذي طلب عدم نشر اسمه لدواعي أمنية، نفى شائعة حرف مسار رحلة طيران اليمنية الحكومية المتجهة من سيئون للقاهرة وقال أن حنتف وصل من مطار القاهرة  إلى مطار جدة السعودي رفقة أسرته على إحدى رحلات الخطوط الجوية السعودية. وعند وصوله المطارالسعودي استدعته الشرطة العسكرية إلى أحد الفنادق في جدة وأخبروه أن عليه ملاحظات نافيا أن يكون قد تم توجيه أي إهانات لفظية أو جسدية لحنتف. وبعد التحقيق مع اللواء حنتف سمح له بأداء مناسك العمرة رفقة عائلته.

وكانت مواقع محلية يمنية وناشطين على خلاف مع أداء التحالف العربي في اليمن قد روجوا روايتين للخبر الأولى تتحدث عن حرف مسار رحلة الطائرة المتجهة من مطار سيئون الدولي الى القاهرة وهبوطها بمطار جدة ، والرواية الأخرى تتحدث عن ذهاب اللواء من القاهرة الى المملكة العربية السعودية لتصفية خلافات بينه وبين القيادة في التحالف وذلك بضمانه قدمها قائد يمني عسكري كبير.

إقرأ أيضاً  لحج: سقوط ضحايا بانفجار عربة عسكرية

المواقع والمنصات التي تداولت الخبر

المساء برس

قناة المهرية

مختار الرحبي

الجنوب اليوم

المشهد اليمني

أنيس منصور

عادل الحسني

مصدر أمني رفيع في مطار سيئون الدولي في حديث لـ”المشاهد نت ” قال  أنه لم يغادر عبر مطار سيئون الدولي أي شخص مطلوب أمنيا من قبل قوات التحالف العربي او من قبل الحكومة المعترف بها دوليا عبر المطار نافيا كل المعلومات الواردة بهذا الخصوص.

كما أن مصدر ملاحي بمطار سيئون نفى أي تغيير لمسار الرحلات المتجهة من مطار سيئون الدولي الى مطار القاهرة خلال الفترة الماضية لا الى مطار جدة الدولي ولا الى غيرها ، كما أكد مصدر بشركة اليمنية لـ”المشاهد نت” بأن  ان جميع الرحلات من والى القاهرة خلال الفترة الماضية تقلع وتهبط في وقتها المحدد وهذا يناقض تماما رواية تحويل مسار رحلة طيران اليمنية.

بدوره مصدر في وزارة الدفاع اليمنية بمارب قال في حديث لـ”المشاهد نت ” أن اللواء هيكل حنتف تم دعوته من قبل القيادة السعودية من أجل  حلحلة سوء الفهم والخلاف الحاصل بينه وبين قيادة التحالف وتوجه من القاهرة الى المملكة العربية السعودية وتم  التفاهم بخصوص نقاط الخلاف.”

المصادر

مصدر عسكري من المنطقة العسكرية السادسة- مصدر عسكري بوزارة الدفاع بمأرب- مصدر أمني بمطار سيئون-مصدر ملاحي بمطار سيئون

مقالات مشابهة