المشاهد نت

الإفراج عن متهمة باختطاف وقتل القاضي حمران في صنعاء

تعز –عقيل عبدالله :

أقرّت المحكمة الجزائية التابعة لجماعة الحوثي في مدينة صنعاء اليوم الإفراج عن متهمة في قضية اختطاف وقتل القاضي محمد حمران قبل مطلع الشهر الجاري.

ونقلت وكالة “سبأ” الناطقة باسم حكومة جماعة الحوثي في صنعاء أن المحكمة وفي جلستها الثالثة حول قضية القاضي حمران أقرت الإفراج عن هدى الجهمي بالضمان التجاري الأكيد الكفيل بحضورها جلسات المحكمة حسب ماورد في خبر الوكالة.

وأضافت الوكالة أن الجلسة التى عقدتها المحكمة تم فيها الاستماع إلى إفادة المتهمة وطبيعة مشاركتها في مقتل القاضي حمران وتضمنت إفادتها “أن الجناة الذين تربطها ببعضهم علاقة قرابة، كذبوا عليها عندما طلبوا منها إدخالهم إلى المنزل الذي تسكنه، ولم تكن تعلم شيئًا عن الخطف والقتل، وأن استجابتها لهم بناءً على طلب بنتها أن عمها المتهم الأول في خطر من قبل أخيه”.

إقرأ أيضاً  اتساع ظاهرة التسول في رمضان

وهناك 8 متهمين في قضية مقتل القاضي حمران بينهم امرأتان.

وكان مصدر حقوقي فضل عدم ذكر اسمه مطلع على قضية حمران أكد في تصريح سابق لـ”المشاهد” أن هناك متهمين آخرين لم يتم القبض عليهم وهم بحماية نافذين حسب المصدر.

ومنذ اختطاف وقتل القاضي حمران وهو عضو المحكمة العليا دعا العاملون في المحاكم والنيابات في صنعاء إلى الإضراب عن العمل حتى يتم إلقاء القبض على كافة المتهمين ومحاكمتهم باختطاف وقتل القاضي حمران ومازال الإضراب عن العمل مستمرًا.

ووجد القاضي حمران مقتولًا بعدة رصاصات في الرأس بعد أقل من يومين من اختطافه بداية الشهر الجاري وسبق أن تم التحريض عليه حسب منشور لابنته من قبل قناة الهوية والتي يديرها محمد العماد وعبر برنامج يقدمه هو شخصيًا.

مقالات مشابهة