fbpx

المشاهد نت

تواصل احتجاجات المعلمين بمحافظة لحج

احتجاجات المعلمين في لحج - المشاهد

لحج- صلاح بن غالب :

نفذ المئات من التربويين وقفة احتجاجية اليوم الأربعاء في محافظة لحج (جنوب اليمن).

ورفع المحتجون شعارات تطالب الحكومة بتحسين الأوضاع المعيشية للمعلمين من خلال رفع مرتباتهم وإضافة كافة العلاوات والبدلات الخاصة بغلاء المعيشة.

وأوضح عضو نقابة المعلمين اليمنيين بمحافظة لحج محمد حسن عبدالكريم لـ”المشاهد” أن المعلمين والمعلمات لايزالون مستمرين في إضرابهم عن العمل من أجل تحسين أوضاعهم المعيشية وزيادة مرتباتهم بشكل يضمن لهم ولأسرهم توفير متطلبات المعيشة الأساسية.

وأضاف أن الجهات الحكومية ومنذ إضراب المعلمين عن العمل في المحافظة مع بدء العام الدراسي مطلع شهر أغسطس الماضي ما زالت تتجاهل مطالبهم وهذا مايضاعف من معاناة المعلمين ويضطر أغلبهم إلى العمل في مهن أخرى.

وفي الوقفة الاحتجاجية أكد عدد من المعلمين والمعلمات التقاهم لـ”المشاهد” عزمهم على مواصلة الإضراب حتى تستجيب الحكومة لمطالبهم الحقوقية، إذ ذكر المعلم ياسر سعيد الغدرة في تصريح لـ”المشاهد” أن الوضع الاقتصادي أوصل المعلم إلى حالة من الركود عن العطاء بسبب تدني راتبه وقوت من يعول، حسب تعبيره.

إقرأ أيضاً  اليمن تحذر من خطر يهدد الملاحة الدولية

يشار إلى أن نقابات المعلمين منذ بدء العام الدارسي الحالي 2022- 2023 في 7 أغسطس/ آب الماضي أعلنت الإضراب وإغلاق المدارس في كافة المناطق الخاضعة لسيطرة الحكومة اليمنية وبعضها رفع الشارات الحمراء مهددين بالإضراب حتى يتم تلبية كافة مطالبهم الحقوقية وأهمها صرف العلاوات والتسويات السنوية المتوقفة منذ عام 2014 إضافةً لوضع حلول لكافة مشاكل التعليم المختلفة حسب بيانات سابقة لنقابات المعلمين في عدة محافظات يمنية.

مقالات مشابهة