fbpx

المشاهد نت

إحصائية لضحايا الصواعق الرعدية بلحج

لحج – صلاح بن غالب

بلغ عدد الوفيات والمصابين جراء الصواعق الرعدية في محافظة لحج (جنوب اليمن)، 11 حالة بين قتيلٍ وجريح خلال شهري اغسطس/آب الماضي، وسبتمبر /آيلول الحالي.

وهذا ما دفع وجهاء المنطقة لإطلاق نداء استغاثة عبر “المشاهد” إلى الجهات المسؤولة في لحج والمنظمات المانحة، بعمل حلول ومعالجات تمنع تكرار كوارث الصواعق الرعدية، خاصةً في جبل العشة بمديرية القبيطة؛ حمايةً للسكان.

ومساء أمس الجمعة، تُوفيّ طفل وأصيبت فتاتين جراء صاعقة رعدية بمديرية القبيطة شمال محافظة لحج (جنوب اليمن)، مساء أمس الجمعة.

وأوضح أحد وجهاء منطقة العشة بمديرية القبيطة، الشيخ أمين سعيد لـ “المشاهد” أن المناطق الجنوبية من المديرية شهدت، أمس الجمعة، هطول أمطار مصحوبة بصواعق رعدية، خصوصًا في منطقتي العشة وعراصم.

إقرأ أيضاً  111 حالة مصابة بمرض الفشل الكلوي في حضرموت

وأضاف أن صاعقة رعدية ضربت منطقة عراصم وتسببت بوفاة الطفل عبدربه فارس صالح غالب (10 أعوام)، بينما أصيبت فتاتان بمنطقة العشة، هما اختيار عبدالحميد محمد، وفاطمة عبدالقوي عبده؛ جراء تعرض منزليهما لصاعقة رعدية.

وأشار سعيد إلى أنه جرى إسعاف الطفل إلى مشافي مدينة عدن لكنه لفظ أنفاسه الأخيرة قبل وصوله إلى مشافي المدينة، فيما تماثلت اختيار عبدالحميد للشفاء وحالتها الصحية مستقرة.

كما نوه إلى أن المصابة اختيار قد نجت من الموت قبل 3 سنوات أثناء تعرض منزلها لصاعقة رعدية، وتوفي شقيقها آنذاك.

يذكر أن القرى الواقعة أعلى قمة جبل العشة بمديرية أكثر عرضة الصواعق الرعدية بصورة متكررة خاصة في مواسم الأمطار؛ نتيجة ارتفاعاتها الكبيرة.

مقالات مشابهة