fbpx

المشاهد نت

صنعاء.. تمديد تخفيض رسوم المخالفات المرورية

صورة تعبيرية

صنعاء -نبيل شايع:

دعت شرطة المرور الواقعة تحت سيطرة جماعة الحوثي في صنعاء جميع مالكي السيارات إلى الاستفادة من إعلانها تمديد قرار تخفيض قيمة المخالفات المرورية.

كما دعت عبر بيان، اطلع “المشاهد” عليه، إلى استفادة مالكي السيارات من الإعفاء من رسوم التجديدات المتأخرة لرخصة تسيير المركبة حتى تاريخ 12 أكتوبر 2022م كآخر فرصة للتمديد.

ولفتت شرطة المرور إلى أن رسوم المخالفات والتجديدات ستُحتسب بحدها الأعلى فور انتهاء المهلة المحددة للتخفيض ولن تكون هناك أية استثناءات.

وكانت شرطة المرور في صنعاء قد حددت الاكتفاء بمبلغ 1000 ريال فقط عن كل مخالفة سابقة بمختلف أنواعها، والإعفاء من رسوم التجديدات المتأخرة لرخصة تسيير المركبة (وثيقة الملكية) لكل السنوات الماضية والاكتفاء برسوم التجديد لآخر سنة فقط.

إقرأ أيضاً  إيقاد شعلة ثورة سبتمبر في صعدة

وعقب كل حملة إعفاء، تدشن شرطة المرور الواقعة تحت سيطرة جماعة الحوثي احتجاز السيارات التي لم يبادر مالكوها في دفع رسوم الاعفاءات وتجديد الرخص.

ويتم احتجاز السيارات في أحواش جديدة استحدثتها جماعة الحوثي منذ سيطرتها على صنعاء، وأبرز تلك الأحواش وأكبرها الواقعة بالقرب من جامع الصالح بصنعاء، إذ يتم احتجاز آلاف السيارات هناك.

ويرى بعض مالكي السيارات التي التقى بهم “المشاهد” بأن “الوقت غير مناسب لمطالبتهم بتسديد رسوم تخص المخالفات أو تجديد الرخص بسبب الأزمات المالية الناتجة عن الحرب التي تدخل عامها الثامن في البلاد.

مقالات مشابهة