fbpx

المشاهد نت

استئناف التعليم في مدارس عدن

عدن – سعيد نادر

استأنفت المدارس الحكومية بمدينة عدن (جنوب اليمن)، صباح اليوم الأربعاء، العملية التعليمية عقب نحو شهر كامل من إضراب دعت له نقابة المعلمين الجنوبيين.

وجاء استئناف التعليم عقب إصدار النقابة بيانًا، مساء الثلاثاء، رصده “المشاهد”، دعت فيه لرفع الإضراب وبدء العملية التعليمية اليوم الأربعاء، بعد اجتماع لقيادات النقابة مع عضو المجلس الرئاسي اليمني، عيدروس الزبيدي.

وأشارت النقابة إلى أن الزبيدي أكد “تبنيه حقوق كافة المعلمين على عاتقه”، وأنه يجري حاليًا “ترتيب العائدات المالية وصرفها للمعلمين تدريجيًا”.

وطالبت النقابة كافة المعلمين والتربويين برفع الإضراب وبدء التعليم، بالتوازي مع المتابعة المستمرة من قبل قيادة النقابة لحقوق المعلمين.

وخلال الاجتماع، أكد الزبيدي أن الحكومة تمر بظروف صعبة، تستوجب مراعاتها من قبل الجميع، وقال: “لا أحد يتنكر لحقوق المعلمين وجهودهم، لكن أبناءنا الطلاب يستحقون أيضا الاهتمام بمستقبلهم”.

إقرأ أيضاً  جماعة الحوثي تفرض اجراءات على أصحاب المحلات التجارية في البيضاء

وأشار الزبيدي إلى أنه سيعمل على متابعة الحكومة حتى يحصل المعلمون على مستحقاتهم بشكل تدريجي.

يذكر أن نقابة المعلمين الجنوبيين أعلنت الإضراب عن العمل مع بداية العام الدراسي الحالي، منتصف أغسطس/آب الماضي، في عدن وبعض المحافظات الجنوبية، غير أن الإضراب لم يستمر بشكل كامل، وبدأت محافظات حضرموت وأبين والضالع برفعه بعد حصول انشقاقات في بينة النقابة.

وكان رئيس النقابة قد أعلن بعد اجتماع مع محافظ عدن بداية سبتمبر/ايلول الجاري، رفع الإضراب، غير أن أعضاءً في النقابة رفضوا بيان رئيس النقابة واستمروا بالإضراب.

ولاقى إضراب المعلمين الجنوبيين رفضًا شعبيًا من أولياء الأمور الذين طالبوا بإنقاذ العام الدراسي وتعليم أبنائهم، بدلًا من مضي الوقت على الطلاب بدون فائدة.

مقالات مشابهة