المشاهد نت

إيقاف خدمات YOU في عدن مجددًا

تعبيرية

عدن – سعيد نادر

عادت خدمات شركة (YOU) للاتصالات إلى التوقف مرةً اخرى، اليوم الثلاثاء، في مدينة عدن (جنوب اليمن)، عقب ساعات قليلة من تشغيلها مساء أمس الإثنين.

وتحدثت مصادر محلية في عدن، عن اقتحامات قامت بها قوة أمنية في ساعات متأخرة من مساء الإثنين، لمقر الشركة في مديرية المعلا، وقامت بإيقاف تشغيل الخدمة.

وفي الوقت الذي تداول فيه ناشطون أخبار إعادة تشغيل الخدمة، استغرب مستشار وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات بعدن، وجدي السعدي من عودة خدمات شركة YOU.

وقال السعدي على صفحته بـ”الفيسبوك”، “إن الشركة متهربة من دفع الضرائب للحكومة، وهذا هو سبب توقيف خدماتها”، في إشارة إلى منع استئناف تشغيلها إلا إذا استوفت التزاماتها، بحسب مستشار وزارة الاتصالات.

وكان ناشطون ومواطنون أكدوا عودة عمل خدمات الشركة في نطاق مدينة عدن، مساء الإثنين، قبل أن تتوقف خلال الساعات الأخيرة من من نفس اليوم.

وقبل نحو ثلاثة أشهر توقفت خدمة شركة YOU للاتصالات في مدينة عدن، تحت مبرر عدم تسديد مبالغ مالية من الضرائب للحكومة اليمنية، وعدم إتمام دفع رسوم نقل ملكية الشركة من MTN إلى YOU.

إقرأ أيضاً  تعز.. الإعلان عن خطة طارئة لمواجهة تفشي الكوليرا

غير أن خدمات الشركة مستمرة بالعمل في ضواحي مدينة عدن وأطرافها المتاخمة لمحافظتي لحج وأبين المجاورتين، بالإضافة إلى تشغيل الخدمة في كافة المحافظات الجنوبية ومناطق سيطرة الحكومة.

والشركة اليمنية العمانية المتحدة للاتصالات (YOU)، هي شركة حديثة، أسستها قيادات حوثية مع مستثمرين عمانيين، على انقاض شركة MTN، بعد انسحاب الأخيرة من اليمن.

وهو ما دفع الحكومة اليمنية إلى المطالبة بمستحقات مالية تقدر بالمليارات على ضرائب السنوات الماضية لشركة MTN، بالإضافة إلى رسوم نقل أصول الملكية بين الشركتين.

إلا أن مراقبين في عدن، يعتقدون أن إيقاف خدمات YOU سببه مطالبات قادة عسكريين ينتمون للمجلس الانتقالي الجنوبي بمبالغ مالية حتى يتم استئناف عمل الشركة، مستشهدين بأن خدمات YOU مستمرة في كافة محافظات جنوب اليمن باستثناء عدن، وهو ما يؤكد هذه الفرضية، حد وصفهم.

مقالات مشابهة