المشاهد نت

مستجدات الحملة العسكرية في أبين

أبين – محمد المرخي :

أكد مصدر عسكري في محافظة أبين جنوب اليمن أن الحملة العسكرية التي تقوم بها القوات المشتركة ضد عناصر تنظيم القاعدة في مديرية مودية مازالت متوقفة عند وادي عويمران.

وأضاف المصدر الذي اشترط عدم ذكر اسمه في حديثه لـ” المشاهد” أن قيادة الحملة العسكرية لديها أوامر عسكرية بعدم التقدم في عمق وادي عويمران حتى يتم نزع الألغام مشيرًا إلى أن عناصر تنظيم القاعدة زرعت الكثير من الألغام والعبوات الناسفة وتقوم بعمل كمائن.

ولفت المصدر إلى أن الحملة العسكرية نجحت في إيقاف تسلل عناصر تنظيم القاعدة الإرهابي إلى عدة مناطق قريبة من الوادي لاستهداف آليات وأفراد الحملة.

وفي سياق متصل اشتكى عدد من السكان والمزراعين الريفيين في المناطق الواقعة بالقرب من وادي عويمران من تقييد حركتهم وبأنهم يعيشون حالة خوف متواصلة نتيجة القصف المتبادل بين الحملة العسكرية للقوات المشتركة وعناصر تنظيم القاعدة الإرهابي.

إقرأ أيضاً  الإصابة بالسرطان في ظل الحرب

وناشد عدد من السكان في تواصل “المشاهد” معهم قيادة الحملة العسكرية للقوات المشتركة بالتخفيف من تقييد تحركاتهم لمتابعة أعمالهم الزراعية والرعي.

يشار إلى أن الحملة العسكرية المكونة من قوات تتبع المجلس الانتقالي وقوات تتبع إدارة أمن ووحدات عسكرية حكومية في أبين انطلقت قبل مايقارب الشهر من أجل ملاحقة عناصر من تنظيم القاعدة متمركزة في مناطق جبلية في مديرية مودية بعد تزايد نشاطها المسلح خلال الشهور الثلاثة الأخيرة في استهداف قوات حكومية.

مقالات مشابهة