المشاهد نت

عدن: “عداء عالمي” يعمل في صندوق النظافة

عدن – سعيد نادر

اضطر رياضي عالمي في مدينة عدن (جنوب اليمن)، للعمل لدى صندوق النظافة بالمدينة؛ لكسب العيش، قبيل مشاركته في بطولة دولية خارج البلاد.

ويعيش العدّاء “سامر محمد بن جابر” في مدينة دار سعد، شمالي محافظة عدن، وهو أحد لاعبي العدو، حيث شارك في عشرات البطولات المحلية وفاز بجوائز عديدة.

عدن: "عداء عالمي" يعمل في صندوق النظافة

ويستعد محمد للمشاركة في بطولة دولية خلال شهر أكتوبر/تشرين أول الجاري في سلطنة عمان، غير أن ظروفه المادية فرضت عليه العمل كـ”عامل نظافة”.

واستغرب رياضيون وناشطون في مدينة عدن، من وضع هذا البطل الرياضي، كما وصفوه، ففي الوقت كان يفترض أن يستعد للبطولة الدولية في معسكر تحضيري خارجي، إلا أنه يكد لتوفير لقمة العيش.

إقرأ أيضاً  مدير مطار المخا يؤكد أن تشغيل المطار في البداية للرحلات الداخلية

ويعمل سامر لساعات طويلة يوميًا في صندوق النظافة ليعيل أسرته؛ ما دفع ناشطين على مواقع التواصل الاجتماعي إلى مطالبة الحكومة ووزارة الشباب والرياضية الاهتمام بهذا العداء ليرفع اسم اليمن في المحافل الدولية.

الناشطون لم يقللوا من عمل سامر، ولكنهم انتقدوا إهمال المعنيين لمثل هذا البطل الرياضي، وتركه بلا وظيفة تضمن له التفرغ لموهبته.

وفي ظل ظروف الحرب، يفتقر الرياضيون والموهوبون اليمنيون في كل المجالات لاهتمام ورعاية الدولة؛ مما يضطرهم إلى نسيان مواهبهم والتفرغ للعمل وتوفير لقمة العيش لعائلاتهم.

مقالات مشابهة