المشاهد نت

عقب التهديدات الحوثية.. “حكومة عدن” تخاطب الشركات الملاحية

عدن – سعيد نادر

منعت هيئة حكومية متخصصة في الملاحة البحرية بمدينة عدن (جنوب اليمن)، كافة الشركات والوكالات الملاحية التعامل مع الجهات التابعة لجماعة الحوثي.

وأصدرت الهيئة العامة للشؤون البحرية في المركز الرئيسي بعدن، اليوم الثلاثاء، تعميمًا للشركات والوكالات الملاحية، رصده “المشاهد”، تضمن منع التعامل مع المذكرات والتعليمات الصادرة من فرع الهيئة بالحديدة.

الهيئة الحكومية بعدن أشارت إلى استفسارات بعض الشركات والوكالات الملاحية العاملة في اليمن بشأن التعامل مع فرع الهيئة العامة للشؤون البحرية بالحديدة التي يسيطر الحوثيون.

وبحسب ما جاء في التعميم فقد منعت الهيئة أية عمليات للنقل البحري تقوم بها تلك الشركات، بما فيها (صادرات النفط والغاز والمعادن)، دون الرجوع إلى رئاسة الهيئة العامة للشؤون البحرية بالمركز الرئيسي في عدن؛ كونها الجهة المخولة وفق القانون.

إقرأ أيضاً  سجون أرتيريا تزخر بهم.. الإفراج عن صيادين يمنيين

وشدد التعميم الصادر عن الهيئة العامة للشؤون البحرية المركز الرئيسي بعدن بعدم التعامل مع أي مذكرة أو تعميم ما لم يكن صادر من رئاسة الهيئة العامة للشؤون البحرية المركز الرئيسي بعدن.

وكانت جماعة الحوثي قد هددت شركات النفط وكافة الوكالات الملاحية في مجال النقل البحري، في حالة استئناف عملها بعد انقضاء الهدنة الأممية، التي انتهت يوم الأحد الماضي، الثاني من أكتوبر/تشرين أول الجاري.

مقالات مشابهة