المشاهد نت

رفض أمريكي لتهديدات الحوثيين للشركات النفطية

الخارجية الامريكية

تعز – محمد عبدالله :

أعلنت الخارجية الأميركية، رفضها تهديدات الحوثيين للشركات النفطية والملاحية الدولية.
وقالت الخارجية الأميركية في بيان ـ اطلع عليه المشاهد- إن “تهديد الحوثيين لشركات الشحن والنفط التجارية العاملة في المنطقة غير مقبول”.
وكانت جماعة الحوثي حذرت يوم الأحد، من احتمال محاولة توجيه ضربات جديدة للسعودية والإمارات ومنحت الشركات النفطية العاملة في الدولتين فرصة لترتيب وضعها والمغادرة.
ورحبت الخارجية الأميركية بدعم الحكومة اليمنية لمقترح الهدنة الموسع الذي قدمته الأمم المتحدة، مطالبة الحوثيين “بمواصلة المفاوضات بحسن نية”.
والأحد، أعلن مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن هانس غروندبرغ، عدم توصل الحكومة المعترف بها دوليًا والحوثيين إلى اتفاق على تمديد الهدنة التي كانت سارية في البلاد منذ ستة أشهر.
وأثار فشل تمديد الهدنة مخاوف أممية ودولية وسط تحذيرات من تجدد القتال وتدهور الوضع الإنساني في البلد الذي يشهد أسوأ أزمة إنسانية في العالم. 
وكانت الحكومة أبلغت المبعوث الأممي موافقتها على مقترح تمديد الهدنة، بالمقابل أعلنت جماعة الحوثي رفضها المقترح لأنه “لا يرقى لمطالب اليمنيين” بحسب وصفها.
منذ الثاني من أبريل/نيسان الماضي، سمحت الهدنة بتراجع حدة القتال وفتح مطار صنعاء الدولي وتدفق الوقود إلى ميناء الحديدة؛ فيما تعثر البند المتعلق بفتح طرقات تعز ومحافظات أخرى.

مقالات مشابهة