المشاهد نت

محتوى المشاهد الأول في معالجة القضايا المجتمعية

صنعاء-محمد علي :

احتل موقع المشاهد المرتبة الأولى  من بين المواقع الإخبارية الليمنية في معالجة القضايا المجتمعية، حسب دراسة بحثية نشرتها المجلة العربية لبحوث الإعلام والإتصال في سبتمبر الماضي.

ووجدت الدراسة أن محتوى  موقع المشاهد الخاص بالإنفوجرافيك يعالج القضايا المجتمعية  بنسبة 86% بعد تحليل مواد هذا النوع من الصحافة على موقع المشاهد خلال الفترة من مطلع نوفمبر 2019 حتى نهاية أكتوبر من العام التالي. واستخدمت الدراسة أداة المقابلة ضمن أدوات جمع بيانات البحث  إضافة إلى التحليل الوصفي للمواد. حيث شملت المقابلة رئيس تحرير الموقع، المحرر الفني والمصمم في موقع المشاهد.

ويقصد بالقضايا المجتمعية حسب ورقة البحث القضايا الداخلية التي تشمل السياسية، الإجتماعية، الاقتصادية، العسكرية والأمنية.

الدراسة المنشورة لباحثتين يمنيتين من قسم الصحافة بكلية الإعلام بجامعة عدن عللت اختيار موقع المشاهد ضمن عينة الدراسة بقولها أن المشاهد يخصص نافذة للإنفوجرافيك ومن أوائل المواقع التي استخدمت هذا الصنف من الصحافة  في اليمن.

إقرأ أيضاً  "روبيمار" تغرق والحكومة تصف ماحدث بالكارثة البيئية

وقال محرر المشاهد “إن نتائج الدراسة تشير بوضوح إلى اهتمام المشاهد بالجمهور من خلال تقديم المحتوى بأساليب متعددة وفق المعايير المهنية وبعيدا عن التحريض والإستقطاب.”

مضيفا “ما جاء في نتائج البحث يحتم على المشاهد المضي قدما في معالجة القضايا المجتمعية بنفس مهني مستقل وبأسلوب فني مبتكر يسهل فهم الأحداث لجميع فئات الجمهور.”

يعد المشاهد مؤسسة إعلامية يمنية مستقلة تسعى للارتقاء برسالة الإعلام في اليمن من خلال الالتزام بأعلى معايير المهنية ونقل الاحداث والحقائق للجمهور بأسلوب سهل. يلتزم المشاهد نت الابتكار في ممارسة النشاط الإعلامي  من أجل إحياء دور الإعلام المستقل في اليمن.

والمجلة العربية لبحوث الإعلام والإتصال التي نشرت فيها الدراسة هي “مجلة علمية فصلية محکمة تصدر عن کلية الإعلام، جامعة الأهرام الکندية، بترخيص من المجلس الأعلى للصحافة، وهي متخصصة في علوم الإعلام والإتصال ويصدر عنها أربعة أعداد سنوياً، حسب موقع المجلة.

مقالات مشابهة