المشاهد نت

تصعيد عسكري في جبهات لحج وأبين

لحج – صلاح بن غالب

صعّدت جماعة الحوثي هجماتها، اليوم الأحد، وخلال اليومين الماضيين، في جبهات القتال بمحافظتي لحج وأبين (جنوب اليمن).

وشنت جماعة الحوثي قصفًا مدفعيًا، وُصف بـ”العنيف”، على مواقع عسكرية تابعة للقوات الحكومية في مديرية القبيطة شمال محافظة لحج، خلال الساعات الماضية.

وقال مصدر عسكري باللواء الثاني حزم، فضل عدم الكشف عن اسمه، لـ “المشاهد” إن مسلحي الحوثي قصفوا بقذائف الهاون مواقع عسكرية للواء التابع لقيادة المنطقة العسكرية الرابعة، مساء أمس السبت.

وأضاف أن القصف المدفعي تركز على تبة الضواري بوادي القطاط بالشمال الشرقي بمديرية القبيطة؛ ما أسفر عن مقتل قائد الموقع محمد سويد البعسوسي ومرافقه هادي سالم هويش، وإصابة الجندي شلال سواد بجراح خطرة.

المصدر أكد أن القصف الحوثي تواصل حتى الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد، وسط تعزيزات من العتاد العسكري والمقاتلين دفع بها الحوثيون نحو مناطق التماس العسكري بين الطرفين.

إقرأ أيضاً  انقطاع «الاتصالات» بمناطق بين لحج وتعز

وفي موضوع متصل، كشف مواطنون في مديرية لودر، بمحافظة أبين، عن سقوط صاروخ بالستي، أطلق من محافظة البيضاء المجاورة، مساء السبت.

وسقط الصاروخ بمزرعة المواطن علي سالم مبرقي بقرية أمشعيبة، في مديرية لودر، وأحدث حفرة عميقة وسط المزرعة، بحسب المواطنين.

ولم يخلف سقوط الصاروخ أية ضحايا بشرية أو أضرار مادية باستثناء هذه الحفرة.

وقبل يومين، رصدت وحدات عسكرية في مديرية لودر طائرة مسيرة حوثية تحوم على مواقع عسكرية في جبهة لودر المتاخمة لمحافظة البيضاء التي تسيطر عليها جماعة الحوثي.

يشار إلى أن تجدد المواجهات العسكرية جاء بعد انتهاء الهدنة الأممية مطلع أكتوبر/تشرين أول الجاري، في ظل مساعي دولية لتمديد الهدنة.

مقالات مشابهة