المشاهد نت

حملة لمنع أسواق القات المخالفة بالمكلا

المكلا – إكرام فرج

نفذت الأجهزة الأمنية بمدينة المكلا، محافظة حضرموت (جنوب شرقي اليمن)، اليوم الجمعة، حملةً أمنيةً مشتركة لمنع أسواق بيع القات المخالفة للنظام والعشوائية.

وبحسب الأجهزة الأمنية، فإن الحملة التي تُنفذ بإسناد من قوات المنطقة العسكرية الثانية؛ تهدف أيضًا إلى مكافحة الممنوعات ومداهمة بعض الأوكار المشبوهة بمنطقتي الديس والشرج بمدينة المكلا.

وأكدت إدارة الأمن بمدينة المكلا أن الحملة ستستمر حتى يتم إنهاء هذه الأسواق العشوائية، وسيتم اتخاذ إجراءات جديدة للقضاء على هذه الظاهرة، ومنع عودتها مجددًا، بالتنسيق مع مالكي الأسواق والضرائب والأشغال العامة وكل الجهات المعنية.

وأوضحت إدارة الأمن أن الغاية من الحملة ليست إزالة أسواق القات فحسب، بل هدفها الحفاظ على نظافة المدينة، وإبعاد الجيل القادم عن هذه الأسواق ومنع استخدامها لبيع الممنوعات والمخالفات.

إقرأ أيضاً  (صور).. مخيم لإيواء العالقين في الوديعة

وأكدت شرطة المكلا أنه سيتم الضرب بيد من حديد لكل من يسعى لعودة الأسواق، أو مواجهة القوات الأمنية التي خرجت لمكافحتها، حد وصفها.

يذكر أن الحملة هدفت إلى حماية المجتمع من أضرار بيع الممنوعات داخل الأحياء السكنية، إلى جانب حملاتها الاستباقية لمتابعة مروجي الممنوعات، بحسب إدارة الأمن.

كما أن الحملة جاءت استجابةً لمطالبات المواطنين؛ نتيجة ما خلفته الأسواق وسط الأحياء السكنية من ازدحامٍ واختناقٍ مروري، وانتشار المخلفات والأوساخ، وباتت تشوّه المنظر العام للمدينة.

مقالات مشابهة