المشاهد نت

طلاب وتربيون يؤكدون عدم استعداداتهم للامتحانات النصفية في صنعاء

صورة تعبيرية

صنعاء-نبيل شايع :

شكا عدد من المعلمين التربويين وطلاب مدارس في العاصمة صنعاء من عدم استعداداتهم لخوض الامتحانات الخاصة بمنتصف العام الدراسي الجاري والمقرر إجرائها الأسبوع القادم.

وقال الطالب محمد سعيد لـ”المشاهد”، إنه “وغيره من طلاب الصف السادس الابتدائي تفاجؤوا بقرار وزارة التربية والتعليم
الواقعة تحت سيطرة جماعة الحوثي بتحويل نظام الامتحان من نظام النقل الاعتيادي إلى النظام المركزي الوزاري”.

وأوضح محمد، أنه غير مستعد لأداء الامتحانات بسبب تغيير المنهج في الشهرين الأخيرين من العام الدراسي الأول الجاري، ولعدم توفر الكتب الدراسية وعدم تدريس المدرسين للمنهج الجديد.
واصدرت وزارة التربية والتعليم بصنعاء قرار بتحويل امتحانات الفصول الدراسية السادس والسابع والثامن من نظام النقل إلى النظام الوزاري المركزي سبب إرباكًا للمعلمين والطلاب بحسب التربوي فيصل القادري.

وأضاف القادري المدرس في إحدى المدارس الحكومية بصنعاء لـ”المشاهد”، “المشكلة أن قرار تغيير منهج بعض المواد الدراسية كان قبل اتخاذ قرار تغيير نظام الاختبارات بأسبوعين، الأمر الذي يعني أن المُدرس نفسه يحتاج إلى إرشاده وفهمه لمحتوى المنهج الجديد”.

إقرأ أيضاً  صورة مضللة بشأن إعادة فتح طريق يربط بين تعز  ولحج

ولم يصدر أي تعليق رسمي من قبل وزارة التربية والتعليم الواقعة تحت سيطرة جماعة الحوثي بخصوص عدم جاهزية الطلاب لأداء الامتحانات النصفية للعام الدراسي الجاري.

لكن مصدرًا تربويًا أكد لـ”المشاهد”، أن قرار وزارة التربية والتعليم سيتم تطبيقة في صنعاء فقط لهذا العام كمرحلة أولى تجريبية.

وكانت الوزارة قد أعلنت أنه سيتم بدء الاختبارات المدرسية لنهاية الفصل الدراسي الأول لجميع المراحل الدراسية يوم السبت ١٨ ربيع الآخر ١٤٤٤ هجرية، الموافق ١٢ نوفمبر ٢٠٢٢م.

و على أن تبدأ إجازة منتصف العام الدراسي يوم الأربعاء ٢٩ ربيع الآخر الموافق ٢٣ نوفمبر الجاري.

مقالات مشابهة