المشاهد نت

حوافز مالية للمعلمين في ثلاث محافظات واقعة تحت سيطرة جماعة الحوثي

منظر عام لمدينة صنعاء - ارشيفية

صنعاء – حسام صالح :

أكد مصدر في وزارة التربية والتعليم التابعة لجماعة الحوثي، أن عمليه صرف الحوافز المالية ، بدأت في مرحلتها الاولي في محافظات  صنعاء  إب  وصعدة والحديدة .

وأضاف المصدر لـ” المشاهد” و الذي أشترط  عدم ذكر أسمه ، أن كل معلم سوف يستلم مبلغ 30000 الف ريال شهريا لافتا أن الصرف حسب الكشوفات المرفوعة من قبل صندوق المعلمين الذي أنشأته جماعة الحوثي العام الماضي  وتشمل الكشوفات حسب المصدر المعلمين الفاعلين  وليس لجميع المعلمين ولم يوضح كيف طبيعة اختيار المعلمين الفاعلين عن غيرهم .  

وفي ذات السياق قال  أمين عام المجلس الأعلى للشؤون الإنسانية والتعاون الدولي التابع لجماعة الحوثي، إبراهيم الحملي في تصريح لموقع” الثورة ” إنه سوف يتم صرف حوافز مالية حوافز لـ 34 ألفًا و367 معلمًا وموظفًا في ثلاث محافظات ضمن مشروع استعادة التعليم والتعلم.

وأضاف الحملي أن مشروع استعادة التعليم والتعلم يتم تنفيذه بالشراكة مع منظمة اليونسيف وسوف يتم صرف الحوافز المالية للمعلمين والذين سوف يتم استهدافهم من ثلاث محافظات هي إب – صعدة – الحديدة والواقعة تحت سيطرة جماعة الحوثي وعددهم 34 ألفًا و367 معلمًا وموظفًا في التربية والتعليم.

إقرأ أيضاً  مشكلة الأرقام المؤقتة للوحات المركبات بتعز

وأوضح الحملي أن المبلغ  الإجمالي لهذه الحوافز هو  926 مليونًا و535 ألف ريال مشيرًا إلى أن عملية صرف الحوافز هي  ضمن الدورة الأولى من المشروع في المحافظات الثلاث المستهدفة.

ولفت إلى أن المشروع يهدف إلى مساعدة المعلمين على الاستمرار في التدريس نتيجة مايعيشونه من أوضاع إنسانية صعبة.

ولفت الحملي إلى أن المشروع نفذ بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم التابعة لحكومة صنعاء (الحوثيين)، التي أرفقت أسماء المعلمين والموظفين، ضمن الكشوفات المعتمدة من قبلها، عبر المصارف التي تعاقدت معها اليونيسف. يشار إلى أن رواتب المعلمين توقفت بعد أشهر من سيطرة جماعة الحوثي على صنعاء عام 2015 ومنذ ذلك الوقت لم يستلم المعلمون في مختلف مناطق سيطرة جماعة الحوثي رواتبهم باستثناء صرف نصف راتب  في السنة ثلاث مرات حسب معلمين أكدوا لـ”المشاهد”، ويعيش المعلمون أوضاعًا معيشية صعبة ومنهم من اضطر للعمل في مهن أخرى وحسب تقارير دولية فإن التعليم في اليمن في ظل الحرب تراجع ونسبة التسرب من المدارس تزداد بشكل كبير

مقالات مشابهة