المشاهد نت

مأرب.. الكشف عن حجم أضرار القصف الأخير

قصف حوثي على مأرب

تعز – محمد عبدالله :

كشفت الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين (حكومية) في محافظة مأرب، شمال شرق اليمن، عن الأضرار البشرية والمادية الناتجة عن القصف الأخير المنسوب للحوثيين.

وقال مدير الوحدة سيف مثنى لـ”المشاهد”، إن جماعة الحوثي استهدفت مدينة مأرب، بما فيها المخيمات، بالصواريخ الباليستية والطائرات المسيّرة، متجاهلة كافة القوانين الدولية والإنسانية.

والاثنين الماضي، وقعت انفجارات متتالية وسط مدينة مأرب، أرجعت القوات الحكومية سببها إلى “انفجار مخزن أسلحة بالمنطقة العسكرية الثالثة جراء استهداف من قبل الحوثيين”.

وأسفر الاستهداف عن مقتل 4 نازحين وإصابة 23 آخرين بينهم خمسة جروحهم خطيرة، حسبما ذكر مثنى.

وأوضح أن 13 منزلا للأسر النازحة تضررت بشكل جزئي جراء الاستهداف بالإضافة إلى احتراق ثلاث خيام، وتلف 53 خزانا للمياه جراء تطاير شظايا الصواريخ في محيط وسكن الأسر النازحة.

إقرأ أيضاً  ملخص إحاطة المبعوث الأممي لليمن أمام مجلس الأمن

وتحوي محافظة مأرب لوحدها أكثر من مليوني نازح، كأكبر تجمع للنازحين في البلاد، يشكلون أكثر من نصف نازحي اليمن البالغ عددهم 4 ملايين، بحسب احصاءات رسمية.

وناشد مثنى الأمم المتحدة والمجتمع الدولي بالضغط على الحوثيين لوقف هجماتهم على المخيمات والتجمعات السكانية. داعيًا المنظمات إلى رصد وتوثيق حالات الانتهاكات التي طالت النازحين.

وكانت جماعة الحوثي نفت مسؤولياتها عن الانفجارات الأخيرة في مأرب، متهمة القوات الحكومية والتحالف العربي بقيادة السعودية بالوقوف وراء الحادثة.

وتتبادل القوات الحكومية والحوثيين الاتهامات بشن هجمات متبادلة في عدة محافظات زادت وتيرتها عقب تعثر جهود تمديد الهدنة الأممية التي بدأ سريانها في الثاني من أبريل واستمرت حتى مطلع أكتوبر الماضي.

مقالات مشابهة