المشاهد نت

مذيع لغة إشارة يمني يفوز بمنصب رئاسة المنظمة العربية للترجمة

عبد الواسع محمد مجلي الفائز برئاسة المنظمة العربية لمترجمي لغة الإشارة

عدن / وداد ناصر

فاز مترجم لغة الإشارة لذوي الاحتياجات الخاصة الصم والبكم اليمني عبد الواسع محمد مجلي برئاسة المنظمة العربية لمترجمي لغة الإشارة، في الانتخابات التي جرت بدولة قطر أمس وتم التصويت عبر النت.

وأعلنت المنظمة العربية لمترجمي لغة الإشارة (صلة) حصول مجلي على الأصوات التي أهلته لمنصب رئيس مجلس إدارة المنظمة العربية الأربعاء.

وحصل مجلي على نسبة 63% في الانتخابات التي جمعت 163 مشاركًا من إجمالي 224 عضوًا يمثلون مترجمي لغة الإشارة في مختلف الدول العربية والقنوات التلفزيونية الرسمية والخاصة.

وقال مجلي لـ “المشاهد”: هذا الفوز هو تكليف أعتز به لمزيد من المثابرة من أجل تقديم ما هو أفضل في عملي الذي هو إنساني بامتياز.

وأوضح مجلي مايقدم في لغة الإشارة لذوي الاحتياجات الخاصة في اليمن فيه من النقص الكثير، إلا أن فيه تميزًا كبيرًا، حسب تعبيره.

إقرأ أيضاً  مسؤول محلي يوضح مستجدات فتح الطرقات في تعز

وأشار مجلي إلى أن الهوية الإشارية التي سيعمل عليها من أجل التطوير والتوليد الإشاري حسب وصفه هي ما سوف يجمع عليها ذوي الاحتياجات كونهم أصحاب الحق الأول في هذا التطوير الإشاري.

وعبر مجلي عن أمله في تكاتف الجهود لخدمة المنهج الدراسي في مختلف المراحل للطالب الأصم من جهة وخدمة المتلقي للترجمة في مختلف مناحي الحياة وتطويره للأفضل.

يذكر أن عبد الواسع مجلي مذيع لغة الإشارة بقناة اليمن الفضائية ومن مؤسسي العمل والترجمة الإشارية المحلية والعربية وله مشاركات في إعداد القواميس الإشارية المحلية والعربية، ونفذ العديد من دورات لغة الإشارة على مستوى المحافظات منذ العام 2001م.

مقالات مشابهة