المشاهد نت

بن مبارك: الحوثيون يعرقلون عملية السلام

وزير الخارجية في الحكومة اليمنية

تعز – منال شرف :

قال وزير الخارجية وشؤون المغتربين اليمني، اليوم، إن إصدار جماعة الحوثي لـ “مدونة السلوك الوظيفي” يفرض عراقيل إضافية أمام عملية السلام في اليمن.

وأكد وزير الخارجية وشؤون المغتربين اليمني، أحمد عوض بن مبارك، خلال لقاءه بسفير الاتحاد الأوروبي لدى اليمن، جابريل مونويرا فينالس، أن الهدف من إصدار الحوثيين للمدونة هو تحويل الجهاز الإداري في المناطق التي لا تزال تحت سيطرتها إلى جهاز من أجهزتها الطائفية.

ولفت بن مبارك، بحسب وكالة سبأ الحكومية، إلى أن استهداف الحوثيين للمنشآت النفطية يعمل على نسف عملية السلام برمتها، وليس فقط جهود تمديد الهدنة وتوسيعها.

وقال بن مبارك إن تصنيف جماعة الحوثي منظمة إرهابية يعتبر “إجراءً ضروريًا يفرضه سلوكهم العدواني، وسيتبعه إجراءات عقابية بحق القيادات الحوثية والأفراد والكيانات المرتبطة بها”.

إقرأ أيضاً  فشل إعادة فتح طريق صنعاء -الضالع-عدن

وفي اللقاء الذي جاء لبحث تطورات الأحداث في الملف اليمن، وعرقلة الحوثيين للجهود المبذولة لإحلال السلام، أعرب سفير الاتحاد الأوروبي عن دعم الاتحاد لجهود إحلال السلام في اليمن، ووقوفه إلى جانب وحدة اليمن وأمنه واستقراره.

وحث فينالس الأطراف اليمنية على التعاطي البناء مع جهود المبعوث الأممي إلى اليمن، هانس غروندبرغ، للحفاظ على السلام في اليمن، بحسب تغريدة للاتحاد الأوروبي.

وشدد بن مبارك على أن الحكومة اليمنية لن تقف مكتوفة الأيدي أمام سياسة التجويع التي تمارسها جماعة الحوثي، وتسعى لفرضها على الشعب اليمني، مؤكدًا على اتخاذها ما يلزم من إجراءات لمواجهة ذلك.

مقالات مشابهة