المشاهد نت

150 فرصة عمل لمكافحة البطالة بحضرموت

جانب من معرض حضرموت الثاني للتوظيف - متداولة

حضرموت – إكرام فرج

قدم معرض وظائف حضرموت الثاني، أكثر من 150 فرصة وظيفية، لمكافحة البطالة في أوساط الشباب بمحافظة حضرموت (شرق اليمن).

وبحسب القائمين على المعرض، فقد أجريت مقابلات شخصية للمتقدمين إلى الوظائف، وعمل المفاضلات بينهم وفق المؤهلات والقدرات، لتحديد الحاصلين على الوظائف المقدمة في المعرض.

وكان المعرض قد دشن فعالياته، اليوم الأربعاء بمدينة المكلا، بتنظيم نادي الخريجين التابع لمؤسسة حضرموت تنمية بشرية، وبإشراف ورعاية السلطة المحلية بمحافظة حضرموت، ومكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بالساحل.

وأكد الأمين العام للمجلس المحلي بمحافظة حضرموت صالح عبود العمقي، أهمية هذه المعارض والفعاليات، وخصوصًا لما تشهده المحافظة من ارتفاع كبير لمعدلات البطالة الناتجة عن التبعات الاقتصادية التي تمر بها البلاد.

إقرأ أيضاً  الاتصالات من سقطرى إلى بقية المحافظات اليمنية بالسعر الدولي

وشدد العميق على ضرورة خدمة شريحة الشباب التي تعد هي الأوسع في المجتمع، بالإضافة إلى دورها التكاملي مع السلطة المحلية ومكتب وزارة الشئون الاجتماعية والعمل.

مدير عام مكتب وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل بساحل حضرموت أحمد باظروس، دعا القطاع الخاص إلى تعزيز دوره وتوفير فرص عمل جديدة للشباب الخريجين.

وأشاد باظروس بإيجابية المعرض؛ كمشروع يقدم نتائج ملموسة على أرض الواقع، تخدم الشباب وتضعهم على طريق العمل والبناء.

يشار إلى البطالة نالت من معظم الشباب اليمني في مختلف المحافظات؛ نتيجة تداعيات الحرب الدائرة في البلاد منذ ثماني سنوات، الأمر الذي فاقم الأوضاع المعيشية بين أوساط فئة الشباب.

مقالات مشابهة