المشاهد نت

الحوثيون يحرمون الرافضين توقيع المدونة من السلال الغذائية

صورة أرشيفية من مدينة صنعاء القديمة الواقعة تحت سيطرة جماعة الحوثي

صنعاء- نبيل شايع:

دشنت جماعة الحوثي في عدد من الوزارات والمؤسسات الحكومية حملة لحث الموظفين الحكوميين التوقيع على مايسمى بمدونة السلوك الوظيفي التي أقرها مايسمى بالمجلس السياسي الأعلى التابع للجماعة مطلع نوفمبر الجاري.

وقال موظفون حكوميون في صنعاء لـ”المشاهد”، إن “جماعة الحوثي بدأت توزيع سلات غذائية على عدد من الموظفين في وزارة التخطيط والجهاز المركزي للإحصاء تكريمًا لهم على مبادرتهم في التوقيع طواعية على مدونة السلوك الوظيفي”.

وأوضح لـ”المشاهد” أحد الموظفين في وزارة التخطيط بصنعاء، أن فارس الجهمي المعين من الحوثيين منصب وكيل الجهاز المركزي، وعد الموظفين الذين يبادرون بالتوقيع على مدونة السلوك الوظيفي بصرف سلة غذائية، وأن من لم يوقع سيتم حرمانه من السلة الغذائية.

إقرأ أيضاً  عمالة الأطفال في رمضان

ورفض عدد من الموظفين الحكوميين التوقيع على مدونة السلوك الوظيفي التي وضعتها جماعة الحوثي بسبب إلزام الموظفين الإقرار بمبداء الولاية لزعيم الجماعة، ونبذ من يعارضها، كما يقول موظفون لـ”المشاهد”.

وكان سليم المغلس المعين من جماعة الحوثي منصب وزير الخدمة المدنية، قد صرح لقناة اليمن التابعة للحوثيين بأن المدونة ستسهم في عملية الإصلاح الإداري باعتبارها أساسًا لكل السياسات والأنظمة التي تعمل عليها وزارة الخدمة المدنية والتأمينات.

وأضاف أن المدونة جاءت لتجدد القيم والأخلاق والهوية الإيمانية والقواعد الإدارية التي ينبغي أن يتحلى بها الموظف العام من أعلى الهرم إلى أدناه.

مقالات مشابهة