fbpx

المشاهد نت

دعوات أمريكية لتسويةٍ سياسية بقيادةٍ يمنية

المبعوث الأمريكي إلى اليمن - تيموثي ليندركيغ

تعز – منال شرف

دعت الخارجية الأمريكية، الأطراف اليمنية إلى تسويةٍ سياسية تفاوضية شاملة بقيادة يمنية.

وقال المبعوث الأمريكي إلى اليمن، تيموثي ليندركينغ، خلال ندوة أقامتها مبادرة “ركن اليمن” في العاصمة الأمريكية واشنطن، إن على الأطراف اليمنية، خاصة الحوثيين، انتهاز هذه اللحظة، واختيار إنهاء ثماني سنوات من الحرب.

وأوضحت الخارجية الأمريكية، في تغريدةٍ لها على “تويتر”، أن مبعوثها دعا الأطراف اليمنية، في الندوة، إلى تسوية سياسية تفاوضية وشاملة بقيادة يمنية.

وكان فريق مبادرة ركن اليمن قال، في تغريدة بـ”تويتر”، إنه ناقش مع المبعوث الأمريكي الوضع في البلاد، وجهود تقوية مؤسسات الدولة، والحاجة الماسة لسلام عادل ومستدام في اليمن.

إقرأ أيضاً  غروندبرغ: النقاشات مستمرة لإقناع الأطراف اليمنية بتجديد الهدنة

وإلى جانب ليندركينغ، تحدث، في الندوة التي أقامتها المبادرة بالشراكة مع معهد الشرق الأوسط، كلا من الممثل السابق لمفوضية حقوق الإنسان في اليمن، العبيد أحمد العبيد، والمديرة السابقة لمكتب المعهد الوطني للديمقراطية في اليمن، روبن مدريد.

وشارك، في الندوة التي أقيمت تحت عنوان اليمن: “الفنون والثقافة والصمود في زمن الحرب”، مجموعة من الباحثين ورجال الأعمال والصحفيين للحديث عن دور الفنون والمبادرات الثقافية في بناء السلام باليمن.

وتعرف مبادرة ركن اليمن نفسها بأنها مبادرة تواصل يمنية مستقلة تمهد الطريق إلى الأمام، للحصول على معلومات صادقة وعالية الجودة، تركز على السياسة والثقافة والمجتمع اليمني.

مقالات مشابهة