المشاهد نت

اب: اختطاف عمال نظافه واعتداء على نجل رجل اعمال

اختطاف 5 من العمال في ” إب ”
والاعتداء على نجل رجل أعمال من قبل مسلحي الحوثي

اختطف مسلحوالحوثي وصالح ،اليوم ، عددا من عمال النظافة بمحافظة إب وسط اليمن على خلفية مطالبتهم بصرف رواتبهم الموقوفة منذ أشهر.

وقالت مصادر إعلامية بأن المسلحين اختطفوا خمسة من عمال النظافة من مدينة إب ممن طالبوا بصرف رواتبهم .

وبحسب المصادر فإن من بين المختطفين هاني عبدالله صالح ونايف الجمل وأيمن سميع وشادي والكريزي وعامل خامس وكلهم من الفئة المهمشة.

وتم اقتياد عمال النظافة المختطفين إلى سجون الأمن السياسي بالمحافظة بتهم العمالة لما يسمونها بـ”دول العدوان” والعمل لصالح ما يطلقون عليه بـ”الدواعش”.

من جانب آخر ، أكدت مصادر محلية قيام مسلحوالحوثي وصالح بالاعتداء على مواطن بالضرب المبرح وأصابته بطلق ناري في الرقبة بذريعة عدم إفساحه الطريق لمرور طقم المسلحين في الطريق العام إب تعز بمدينة القاعدة.

إقرأ أيضاً  تفاصيل حصرية عن الدراما اليمنية في رمضان

وأفاد شهود عيان بأن نجل رجل الاعمال عبدالملك برعات تعرض للاعتداء من قبل المسلحين أثناء توقفه بسيارته في احد الشوارع الخلفية للشارع العام بسبب الزحام الشديد ، مما اعتبره مسلحو الحوثي وقوات صالح عرقلة تستحق الإعتداء واطلاق النار عليه

وتمارس سلطة الحوثي عمليات قتل ونهب واختطافات واسعة لأبناء المحافظة بشكل يومي، وتمارس بحق المختطفين أبشع أنواع التعذيب ، وقد رصدت منظمة حقوقية الشهر الفائت اختطاف 47 مواطن واقتيادهم إلى سجون لم يعرف مصيرهم فيها .

يُذكر أن موظفي الدولة بمحافظة إب مثلهم مثل كل الموظفين في مختلف المحافظات الخاضة لسلطة الحوثيين ، يعانون من توقف مرتباتهم منذ سبتمبر الماضي الأمر الذي أدى إلى تردي الأوضاع الإقتصادية والإنسانية بشكل غير مسبوق ، وتصاعد حالة من الاحتقان والتذمر الواسع في أوساط الناس والموظفين تحديداً .

مقالات مشابهة