المشاهد نت

وفد تركي رفيع المستوى يزور جرحى تعز في مدينة أفيون

المشاهد : متابعات – اسماعيل احمد

زار وفد وزاري وبرلماني عالي المستوى صباح يومنا هذا جرحى مدينة تعز الخاضعين للعلاج في مستشفى الدولة بمدينة أفيون التركية.

وضم الوفد نائب الأمين العام لحزب العدالة والتنمية المتحدث باسم الحزب ووزير البيئة ووزير الثقافة والسياحة ووالي مدينة أفيون ورئيس جامعة مدينة افيون واعضاء البرلمان التركي عن مدينة أفيون، إضافة إلى عميد كلية الطب في مدينة أفيون .

وقد رحب الوفد التركي بجرحى مدينة تعز واطمأن على صحتهم كما اطلع على نبذة مختصرة عن الترتيبات المقرة من قبل المستشفى والخاصة بالتعامل مع الحالات الصحية المعقدة.

من جانبه شكر الفريق اليمني المرافق للجرحى ، برئاسة الدكتور فارس العبسي وكيل محافظة تعز لشؤون الصحة ، الوفد التركي على اهتمامهم الكبير بالجرحى مبديا تقديره العالي لكل ما يلقاه الجرحى من رعاية طبية عالية المستوى، واهتمام رسمي توليه القيادة التركية بالجرحى الوافدين إلى تركيا للعلاج

وثمن الفريق اليمني زيارة الوفد التركي وعدّها تأكيدا على مستوى عمق العلاقات اليمنية التركية في العديد من الجوانب، وأكد على أن هناك ترحاب مستمر من الجانب التركي للعديد من التفاهمات في الجانب الصحي والجوانب الأخرى بين البلدين وبين قيادة محافظة تعز ووزارة الصحة ومكتب مستشار رئيس الجمهورية التركية ياسين أقطاي.

إقرأ أيضاً  آخر المستجدات حول تشغيل ميناء المخا

عقب ذلك ادلى الوفد الوزاري بتصريح لوكالات الاخبار التركية تناولت موضوع الجرحى, بالإضافة إلى الوضع التركي العام وابرز القضايا التي تشغل حيزا كبيرا من اهتمام الشارع التركي, خاصة ما يتعلق بالإرهاب.

وكان في استقبال الوفد التركي بالمستشفى كل من رئيس وأعضاء الفريق اليمني ؛ د/ العبسي وكيل المحافظة لشؤون الصحة ، د/ السامعي مدير عام مكتب الصحة بمحافظة تعز، ومستشار محافظ المحافظة نبيل جامل ، والـ د/ أبو ذر الجندي عميد كلية الطب بجامعة تعز، بالإضافة إلى إدارة مستشفى افيون ورؤساء الأقسام فيه.

وكانت طائرة تركية قد أقلت عدداً من جرحى تعز إلى تركيا مساء الجمعة في الـ 30 من ديسمبر الماضي ، في إطار الجهودالمكثفة التي تبذلها قيادة محافظة تعز لمعالجة جرحى الحرب في المدينة التي تتعرض لمهاجمة وقصف مسلحو جماعة الحوثي وقوات صالح منذ ما يقرب من عامين .

مقالات مشابهة