fbpx

المشاهد نت

متابعة جماهيرية يمنية واسعة لمونديال قطر 2022

متابعات جماهيرية في عدة محافظات يمنية لمونديال قطر 2022

عدن – مختار عبده:

يتابع الآلاف من اليمنيين في مختلف المحافظات، مباريات كأس العالم بقطر 2022، عبر الشاشات العملاقة التي نصبت في عموم محافظات الجمهورية.
ففي صنعاء تابع اليمنيون مباراة الافتتاح بين قطر والإكوادور، في أماكن مفتوحة، وهي ملعب نادي الوحدة، وصالة العروبة، وصالة 22 مايو، وملعب الظرافي، ومسرح الهواء الطلق في صنعاء القديمة، عبر شاشات عملاقة.
وفي عدن تابع المئات من سكان المدينة مباراة الافتتاح في 18 مكانًا نصبت فيها شاشات عملاقة، في أندية عدن العشرة، وأماكن التجمعات والساحات والمنتزهات.
وفي تعز كان الوضع مختلفًا، حيث شاهد أبناء مدينة تعز مباراة الافتتاح في عشرة أماكن مختلفة، من ملاعب وساحات وضعت فيها الشاشات العملاقة من قبل مكتب الشباب والرياضة بتعز.
وفي تعليقه على بث المباريات عبر الشاشات العملاقة، قال نجم نادي اليرموك والمنتخبات اليمنية أحمد عنان لـ” المشاهد” ، إن مشاهدة المباريات من الملاعب شيء جميل، والأجمل منه هو عودة هذه الجماهير إلى الملاعب التي يجب أن تمتلئ بالجمهور والرياضيين، لأن الرياضة هي لغة السلام.
من جانبه، قال نجم نادي وحدة صنعاء رضوان الحبيشي، في متابعة المباريات لـ” المشاهد” ، إنه سوف يحرص على حضور جميع المباريات من أمام الشاشات، لأنها “تعطي نكهة رياضية لا نشاهد مثلها إلا كل أربع سنوات”.
وقدم الحبيشي الشكر لكل من ساعد وأسهم وشارك في نصب مثل هذه الشاشات في الملاعب، ليتمكن الجمهور اليمني من مشاهد كأس العالم بعيدًا عن أي تشفير أو قيود.
وفي مأرب، توافد المئات من أبناء المحافظة لمشاهدة كأس العالم عبر 24 شاشة وضعت في ملاعب وساحات مديريات المحافظة، والتي شهدت في يومها الأول إقبالًا كبيرًا وغير متوقع من الجماهير.
وتوزعت في المكلا عاصمة محافظة حضرموت، 3 شاشات عرض عملاقة في حي السلام أمام مستشفى باشراحيل، وخور المكلا أمام مقهاية بزو، والغار الأحمر أمام شرج باسالم، واحتشد المئات لمشاهدة المباراة الافتتاحية في المودنيال.
وفي مدينة إب، توافد الآلاف من أبناء المدينة إلى ستاد الكبسي، لمشاهدة الافتتاح، كما شاهدها المئات من تسع شاشات عملاقة وزعت في أماكن مختلفة من المدينة.
وشهدت مدينة الحديدة، إقبالًا كبيرًا على متابعة مباريات كأس العالم في يومها الأول، حيث شاهدت الجماهير مباراة الافتتاح من 27 شاشة عملاقة وضعت في أماكن مختلفة من المدينة.
كما تابع أبناء مدينة ذمار المونديال من الصالة الرياضية بالمدينة.
وفي المهرة، احتشد أبناء المهرة لمتابع المباراة الافتتاحية من الأندية المنتشرة في مدينة الغيضة، والتي تكفلت شركة النفط اليمنية بتوفير شاشات عملاقة لمتابعة مباريات كأس العالم لكل أندية المحافظة.

مقالات مشابهة