المشاهد نت

حملة إلكترونية لحماية الفتيات من “الابتزاز”

تعز – فيروز عبدالفتاح

أطلق كيانات مجتمعية وشبابية، حملةً إلكترونية توعوية عبر وسائل التواصل الاجتماعي؛ لتفعيل المادة 313 من القانون اليمني، الخصلة بحماية الفتيات من الابتزاز.

وقالت رئيسة مبادرة “فور هير” أمة الله عبدالله، إن حملة “القانون يحميني من الابتزاز.. معا لنفعل المادة 313 “، حملة شبابية تعمل على التوعية بمخاطر انتشار الابتزاز ضد النساء والفتيات، وضرورة سن قوانين وتشريعات تجرم الابتزاز بأي شكل كان.

وأضافت أن الحملة ستعمل على التعريف بالمادة 313 من قانون الجرائم والعقوبات والمطالبة بتفعيل هذه المادة، وتعريف الفتيات بالمادة 313، كما أكدت أن التعريف بالمادة سيساهم في التخفيف من حالات الابتزاز.

إقرأ أيضاً  إصابات بحريقين في مخيمات النازحين بمأرب

مشيرة إلى أن ظاهرة الابتزاز على النساء والفتيات تزايدت في الفترة الأخيرة؛ مما انعكس على حياتهنّ النفسية والاجتماعية، وعلى مستقبلهنّ وسلامة حياتهن.

رئيسة المبادرة أشارت إلى أن عدد من الفتيات اندفعنّ نحو الانتحار أو الهرب بسبب الخوف؛ نتيجة تعرض الكثير منهنّ للابتزاز؛ مما أدى إلى زيادة نسبة العنف ضد النساء والفتيات.

ومؤخرًا تزايدت حوادث الابتزاز الإلكتروني بحق الفتيات والنساء اليمنيات، ما دفع بعضهنّ للانتحار، كحالة الناشطة سارة علوان، التي نجت من الانتحار، بينما انتحرت فتاة أخرى بالفعل في تعز منتصف الشهر الجاري.

مقالات مشابهة