المشاهد نت

تكريم رياضي لمهمش في محافظة إب

دوري رياضي لكرة القدم تكريما لأحد المهمشين في محافظة إب - المشاهد

إب – سماح عملاق

دشن دوري لكرة القدم في مديرية العدين غرب محافظة إب (وسط اليمن)، يحمل اسم أحد المهمشين المبدعين في المنطقة تكريمًا له.
وأوضح القائمون على الدوري الرياضي لكرة القدم الذي انطلقت أولى مبارياته أمس، أن الدوري الذي يدعمه مجموعة من الوجاهات الاجتماعية في المنطقة، يضم 6 فرق كرة قدم من مختلف مناطق مديرية العدين.
وجاءت فكرة الدوري، حسب القائمين عليه، في تصريحات لـ”المشاهد”، تكريمًا للفقيد مرشد الغيلي، أحد المبدعين المهمشين في المنطقة، وكان يعمل في إحياء المناسبات الاجتماعية من خلال الإيقاعات الشعبية.
وسوف تقام مباريات الدوري في ملعب الفوز في عزلة شلف، وملعب الجهاد في عزلة العمارنة.
وقال عبدالله علي، أحد اللاعبين في الدوري، إنه سعيد ويفتخر أن يكون هناك دوري باسم مرشد الغيلي، تكريمًا له، مضيفًا أن الغيلي كان شخصًا صاحب صفات إنسانية رائعة، وله ذكرى طيبة عند أبناء المنطقة.
واعتبر عدد ممن التقاهم “المشاهد” من السكان في العدين، ما قامت به الوجاهات الاجتماعية باختبار اسم الدوري أن يكون باسم المهمش مرشد الغيلي، يعد لفتة كريمة وتستحق الشكر، حسب تعبيرهم.
يشار إلى أن المهمشين في اليمن يعانون، من التهميش الاجتماعي. وحسب تقرير لمركز صنعاء، فإن هناك تباينًا جذريًا في تقديرات أعداد المهمشين في اليمن، وتتراوح بين 500 ألف إلى 3.5 مليون نسمة، يتركّزون في الأحياء الفقيرة المحيطة بمدن اليمن الرئيسية. وتُقدّر هذه الدراسة أعداد المهمشين بين 500 و800 ألف نسمة، أي نحو 1.6% إلى 2.6% من سكان اليمن.

مقالات مشابهة