المشاهد نت

عدن: “قمة نسوية” تجمع 200 قيادية يمنية

تدشين أعمال القمة النسوية في عدن - المشاهد

عدن – فيروز عبدالفتاح

بدأت اليوم السبت في مدينة عدن (جنوب اليمن)، فعاليات “القمة النسوية” الخامسة، التي تنظمها مؤسسة وجود للأمن الإنساني، بمشاركة 200 امرأة قيادية على مستوى البلاد.

واستضافت القمة في انطلاقها، المبعوث الأممي إلى اليمن، هانس غروندبرغ، الذي تحدث عبر تقنية “الزووم” عن جهود مكتبه في إشراك النساء اليمنيات في جهود بناء السلام وانهاء الحرب.

كما أكد السفير الهولندي لدى اليمن، بيبر ديريك هوف، بمشاركته عبر “الزووم”، عن دعم الاتحاد الأوروبي وهولندا لجهود ونضال النساء اليمنيات، وضرورة إشراكهنّ في صنع القرار والحياة العامة.

إقرأ أيضاً  احتجاز طائرات «الحجاج اليمنيين» في صنعاء

وكانت رئيسة مؤسسة وجود للأمن الإنساني، مها عوض، قد أشارت في كلمتها الافتتاحية عن مواصلة القمة لنضالات المرأة في التمكين والمشاركة السياسية، وإيصال صوت اليمنيات إلى المعنيين لإنهاء الحرب وفرض السلام.

وأشارت إلى أن النساء اليمنيات أكثر الفئات تضررًا من الحرب، وعليهنّ المضي قدمًا لإثبات وجودهنّ وإيجاد موطئ قدم لهنّ في التخطيط لمستقبل البلاد.

يذكر أن “القمة النسوية” في نسختها الخامسة، ستستمر لمدة يومين، تستعرض فيه النساء القيادات المشاركات أوراق عمل علمية وحقوقية وسياسية، تناقش واقع المرأة اليمنية، وطموحاتها المستقبلية.

مقالات مشابهة