المشاهد نت

المشاط: لا هدنة دون تلبية اشتراطتنا المعلنة

تعز -منال شرف :

أكدت جماعة الحوثي، اليوم، تمسكها باشتراطاتها المعلنة للانخراط في مساعي تجديد وتوسعة الهدنة التي توسطت فيها الأمم المتحدة، وانتهت مطلع أكتوبر الماضي.

وقال رئيس المجلس السياسي التابع لجماعة الحوثي، مهدي المشاط، خلال استقباله وفد سلطنة عُمان، إنه “لا يمكن أن يكون هناك هدنة إذا لم تستجب لمطالب الشعب اليمني المحقة والعادلة”.

وذكّر المشاط، بحسب تصريحاته لقناة المسيرة، باشتراطاتهم “المتمثلة في صرف مرتبات كافة موظفي الدولة من ثروات اليمن النفطية والغازية، وفتح جميع المطارات والموانئ”.

وحذر المشاط من اتخاذهم إجراءات وخطوات وصفها بأن “من شأنها الحفاظ على مصالح الشعب”، مضيفًا: “صبر الشعب اليمني ليس إلى ما لا نهاية”.

وشدد المشاط على رغبة جماعته في “السلام العادل والمشرف الذي يحقق الاستقرار والرخاء لأبناء اليمن والمنطقة بصورة عامة”، مؤكدًا: “لا مجال للتراجع عن حماية ثروات الشعب اليمني النفطية والغازية”.

إقرأ أيضاً  موقف السلطة المحلية بتعز من فتح الطرق

وعبر المشاط عن استيائه الشديد للدور السلبي الذي تقوم به أمريكا وبريطانيا في الشأن اليمني، حسب وصفه، مشيرًا إلى “تماهي المبعوث الأممي إلى اليمن مع حملات التضليل التي تقودها أمريكا وبريطانيا”.

وثمن المشاط “جهود الأشقاء في سلطنة عمان، ودورهم الإيجابي في تحقيق السلام المشرف الذي يتطلع إليه كافة أبناء الشعب اليمني”.

وكان وفد عُماني وصل، أمس، العاصمة صنعاء برفقة رئيس وفد الحوثيين التفاوضي، محمد عبدالسلام، في سياق جهود دولية وإقليمية للدفع باتجاه العودة إلى المسار السياسي في اليمن.

مقالات مشابهة